إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمن اليمني يصطاد «صانع الانتحاريين»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأمن اليمني يصطاد «صانع الانتحاريين»

    في إطار الحرب الضروس التي يشنها الجيش اليمني على تنظيم القاعدة، أعلنت السلطات أمس أنها تمكنت من اصطياد "صانع الانتحاريين" في التنظيم في عملية نوعية جنوب العاصمة صنعاء، فضلاً عن إحباط مخططات لمهاجمة سفارات أجنبية.

    وأكد مصدر مطّلع في اللجنة الأمنية العليا، أنه في إطار النجاحات المتوالية التي حققها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب، والتصدي لأنشطة عناصر تنظيم القاعدة، تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية ناجحة بين مديريتي: الزاهر والحد في محافظة البيضاء استهدفت الإرهابي الخطير صلاح الجوهري المكنى «الثلاجة»، لافتاً إلى أن «الإرهابي لقي مصرعه في العملية مع عنصرين انتحاريين تم تجهيزهما لاستهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية في محافظة البيضاء».

    وأضاف المصدر: إن «الإرهابي الجوهري يعتبر زعيم تنظيم القاعدة في منطقة يافع والمسؤول عن خلايا القاعدة الانتحارية في صنعاء والبيضاء»، في وقت أكد سكان في المنطقة، أن «طائرة أميركية من دون طيار قصفت سيارة الجوهري بصاروخ وعندما انفجرت السيارة اتبعتها بثلاثة صواريخ».

    على صعيد ذي صلة، أشار مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إلى أن «الأجهزة الأمنية في صنعاء تمكّنت من إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف تفجير سفارات أجنبية»، مضيفاً : إنه «تمّ ضبط سيارة على متنها ثلاثة عناصر وعثر بداخلها على أسلحة ومتفجرات، إلى جانب خرائط ومخططات تحدد مواقع السفارات الأجنبية ومنازل قيادات عسكرية وشخصيات مهمة في الدولة».

    وأكد أن «أجهزة الأمن وفي إطار جهودها الحثيثة لمكافحة الإرهاب، تمكّنت كذلك من إلقاء القبض على الإرهابي ماجد حزام القليسي أحد مخططي العملية الإرهابية التي استهدفت وحدات العرض المشاركة في احتفالات عيد الوحدة في ميدان السبعين، والتي كانت تخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت والمصالح الحيوية المحلية والأجنبية وقيادات الدولة المدنية والعسكرية في أمانة العاصمة»، لافتاً إلى أن «أجهزة الأمن نفذت كذلك عملية ناجحة أسفرت عن إلقاء القبض على الإرهابي نزار عبد الرحمن الجميع تونسي الجنسية والذي يعتبر من أخطر عناصر تنظيم القاعدة الأجانب الموجودين في اليمن، والذي كان يتنقل مع مجموعة من العناصر الإرهابية بين محافظات أبين وشبوة وحضرموت».

    من جهتها، أكدت اللجنة الأمنية العليا، أن «الأعمال الإرهابية الجبانة لن تثني عزيمة رجال الأمن والقوات المسلحة وأبناء الوطن الشرفاء عن أداء دورهم وواجبهم الديني والوطني في مواجهة عناصر الإرهاب أينما وجدت»، مشيرة إلى أن «الأجهزة الأمنية ستتخذ مختلف الإجراءات اللازمة لتأمين أمن وسلامة الوطن والمواطنين»، مناشدة «جميع المواطنين الإبلاغ عن أية معلومات تساعد في كشف وضبط الإرهابيين».

    مشيدة في الوقت ذاته بدور القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية من المواطنين أثناء مواجهة العناصر الإرهابية في محافظة أبين ودحرهم وتكبيدهم خسائر فادحة». وشددت اللجنة الأمنية العليا على أنها ستوجّه مزيداً من الضربات الموجعة للعناصر الإرهابية الضالة وتتم ملاحقتها أينما وجدت وعدم السماح لها بنشر الفوضى والقيام بأعمال التخريب ونشر الخوف والذعر بين المواطنين، مشيرة إلى أنه «ستتم متابعة وضبط كل من يرتبط بالتنظيمات الإرهابية والمتطرفة وتقديمه إلى القضاء لينال العقاب الرادع».



    تأجيل



    أكدت مصادر صحافية يمنية مطلعة أن لقاء لجنة التواصل المزمع إجراؤه برئاسة عبد الكريم الإرياني ود. ياسين سعيد نعمان مع الأطراف الجنوبية تأجل إلى بعد غد "السبت" وذلك لعدم استكمال عدد أعضاء لجنة. وأوضحت المصادر أن الارياني منشغل على رأس مراقبي جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة في مصر وعلى رأس وفد كبير من مركز كارتر للسلام.



    أكثر...
يعمل...
X