إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإذاعة الإسرائيلية.. الحكومة تضع قائمة المنتجات المحظورة في غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإذاعة الإسرائيلية.. الحكومة تضع قائمة المنتجات المحظورة في غزة

    تشمل الاسلحة والمعدات ذات الاغراض العسكرية

    الإذاعة الإسرائيلية.. الحكومة تضع قائمة المنتجات المحظورة في غزة


    قافلة إعانات محملة بالأغذية في طريقها إلى غزة
    القدس - أ ف ب
    اجتمعت الحكومة الأمنية الاسرائيلية الاربعاء لوضع قائمة المنتجات التي ستظل خاضعة لحظر الدخول الى قطاع غزة رغم تخفيف الحصار البري على القطاع الفلسطيني.

    وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلية أنه من المقرر ان تحدد الحكومة الامنية هذه القائمة السوداء قبل توجه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الى الولايات المتحدة حيث يلتقي في السادس من يوليو/تموز الرئيس الامريكي باراك اوباما في البيت الابيض.

    وفي 20 يونيو/حزيران الماضي اكدت اسرائيل رفع الحظر عن جميع "السلع ذات الاستخدام المدني" مع الابقاء على حصارها البحري للحيلولة دون استيراد السلاح.
    وجاء هذا القرار الاسرائيلي اذعانا لضغوط دولية قوية اثر مقتل 9 اتراك في الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول المساعدات الدولي الذي كان متجها الى غزة لمحاولة كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ 4 سنوات.

    ويقضي تخفيف الحصار بالسماح بدخول كل السلع المدنية التي تتضمنها قائمة المنتجات المحظورة (التي تشمل الاسلحة والمعدات العسكرية او المعدات التي يمكن استخدامها لاغراض حربية) الى قطاع غزة.

    وتعهدت اسرائيل بزيادة حركة النشاط في نقاط العبور بين اسرائيل وقطاع غزة لزيادة حجم انتقال البضائع عبر البر، الا ان اسرائيل تنوي الاستمرار في ارغام كل السفن المتجهة الى غزة على التوقف في ميناء اشدود الاسرائيلي لمراقبة شحناتها مبقية بذلك على الحصار البحري للقطاع الفلسطيني.
يعمل...
X