إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياعرب / أردوغان يدرس التوجه إلى غزة شخصيا لكسر الحصار المفروض عليها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياعرب / أردوغان يدرس التوجه إلى غزة شخصيا لكسر الحصار المفروض عليها

    أردوغان يدرس التوجه إلى غزة شخصيا لكسر الحصار المفروض عليها


    ذكرت صحيفة المستقبل اللبنانية ان رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان يدرس التوجه بنفسه إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليها من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي ، مشيرة إلى انه طرح هذه الفكرة على الداوئر الرسمية القريبة منه.

    وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم " السبت" إلى ان أردوغان كشف للادارة الأمريكية أنه ينوي الطلب من سلاح البحرية التركية ، مواكبة أسطول جديد لسفن الاغاثة يجرى الاعداد له للتوجه إلى غزة، لكن المسئولين الأمريكيين طلبوا منه التريث لدراسة الموضوع.

    وأوضحت أن الحكومة التركية تتعرض لضغوط كبيرة مصدرها أوساط سياسية وشعبية لالغاء الاتفاقات العسكرية المعقودة مع الدولة العبرية ، لكن المؤسسة العسكرية التركية تعارض هذا الأمر تماما
    من ناحية أخرى أكد السفير التركي فى واشنطن نامق تان أن التوتر الراهن فى العلاقات التركي الإسرائيلية يمكن أن يزول إذا نفذت اسرائيل ثلاثة مطالب تركية .


    ونقلت شبكة " إن تي في " الإخبارية التركية ، عن تان الذى كان سفيرا فى إسرائيل قبل أن يعين مؤخرا سفيرا فى الولايات المتحدة ، أن المطالب التركية ، والتى تمثل شروطا لعودة الهدوء للعلاقات مع إسرائيل تتمثل فى اعتذار إسرائيل أمام الرأي العام والاعتراف بمسئوليتها عن مأساة اسطول الحرية ، ورفع الحصار المفروض على غزة ، والموافقة على إجراء تحقيق دولي مستقل.


    وقال تان إننا لا نرغب في تجميد العلاقات مع إسرائيل ، لكن إذا استمرت إسرائيل على موقفها فقد تضطر حكومتنا لاتخاذ مثل هذه الخطوة مشيرا إلى أن اسرائيل دولة صديقة لتركيا ولكن اسرائيل ستفقد صديقها .


    في الوقت نفسه أعرب تان عن خيبة أمله لعدم إدانة واشنطن العدوان الاسرائيلي على قافلة المساعدات الإنسانية لغزة مشيرا إلى أن مثل هذه الإدانة ، ربما كانت ستؤدي الى تهدئة الأمور بشكل أسرع لو اتخذت الإدارة الأمريكية موقفا مخالفا وضغطت على إسرائيل وطلبت منها مزيدا من التفسيرات المتعلقة بالهجوم على سفن الحرية .
يعمل...
X