إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تظاهرة لقوى اليسار الفلسطيني تطالب بإجراء الانتخابات المحلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تظاهرة لقوى اليسار الفلسطيني تطالب بإجراء الانتخابات المحلية

    تظاهرة لقوى اليسار الفلسطيني تطالب بإجراء الانتخابات المحلية





    رام الله- نظم المئات من أعضاء قوى اليسار الفلسطيني والشخصيات المستقلة الاثنين تظاهرة أمام مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في رام الله مطالبين بالغاء قرار تأجيل الانتخابات المحلية.
    ورفع المشاركون في التظاهرة الاعلام الفلسطينية وأعلام أحزابهم وقواهم الوطنية وشعارات نددت بتأجيل الانتخابات تقول (قرار التأجيل بدون مبرر مصادرة لرأي الشعب). وردد المشاركون هتافات منها (يا عباس ويا فياض جينا نسجل اعتراض) و(التأجيل مش مقبول).

    ووضعت على السور الملاصق لمبنى رئاسة الوزراء أسماء عشرات القوائم الانتخابية التي كانت انهت إجراءات التسجيل لخوض الانتخابات المحلية التي أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس مقاطعتها في الضفة الغربية ومنع إجرائها في قطاع غزة.

    وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قرر بصورة مفاجئة الخميس الماضي قبل وقت قصير من انتهاء موعد تسلم طلبات المرشحين لاكثر من 300 مجلس بلدي ومحلي في الضفة الغربية تأجيل اجراء هذه الانتخابات الى أجل غير مسمى دون ابداء الاسباب.

    واتهمت الفصائل الفلسطينية اليسارية حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالوقوف وراء تأجيل الانتخابات بسبب عدم تمكنها من حل مشاكلها الداخلية قبل الموعد النهائي لقبول طلبات الترشيح الأمر الذي رفضته فتح وقالت ان التأجيل جاء بناء على مطالب عربية ودولية لاعطاء فرصة للمصالحة بين حركتي فتح وحماس وان اقرت بوجود مشاكل لديها في اعداد القوائم الانتخابية.

    وطالب بيان وزع في تظاهرة الاثنين ووقع عليه كل من (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) و( الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) و(الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا) و(حزب الشعب الفلسطيني) و(المبادرة الوطنية الفلسطينية) و(ممثلون عن القوائم المستقلة) بالغاء قرار التأجيل فورا والايعاز للجنة الانتخابات المركزية باستئناف الخطوات المبرمجة بما يضمن إجراء الانتخابات في موعدها وفق احكام القانون (السابع عشر من يوليو تموز المقبل).

    ودعا البيان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المرجعية العليا للسلطة الوطنية بمساءلة الحكومة والزامها بالتراجع عن القرار وبالقيام بواجبها في حماية حقوق المواطنين وصون الديمقراطية وتنفيذ القوانين لا التعدي عليها.

    وتعقد الحكومة الفلسطينية الاثنين اجتماعها الاسبوع ومن المتوقع صدور بيان في ختام الاجتماع يتضمن بعض الايضاحات التي دعت الى اتخاذ قرار تأجيل الانتخابات.

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
يعمل...
X