إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العرب يقررون كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة بشتى الوسائل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العرب يقررون كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة بشتى الوسائل

    القاهرة - ( بترا)- قرر مجلس وزراء الخارجية العرب كسر الحصار الذي فرضته اسرائيل على قطاع غزة والالتزام بايصال المعونات الطبية والاغذية ومواد البناء اللازمة لاعادة الاعمار وغيرها من الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني في القطاع بشتى الوسائل.

    واعتبر المجلس في بيان اصدره في ختام اجتماعه الطارىء في مقر الجامعة العربية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية العدوان العسكري الاسرائيلي على قافلة الحرية في المياه الدولية قرصنة وارهاب دولة وتهديدا للاستقرار والامن في البحر المتوسط وخرقا صريحا للقانون الدولي.

    وحمل المجلس بهذا الصدد اسرائيل المسؤولية الدولية المترتبة على التعرض للمعونات الانسانية والاحتياجات الضرورية لاعادة الاعمار وعدم فتح جميع المعابر امام حركة الافراد والبضائع.

    وكلف المجلس لبنان العضو العربي في مجلس الامن والمجموعة العربية في نيويورك بطلب عقد اجتماع لمجلس الامن بالتنسيق مع تركيا والدول والتجمعات الصديقة لاصدار القرار اللازم لادانة الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة والزام اسرائيل برفعه فوريا وطلب عقد الدورة المستأنفة العاشرة في اطار الجمعية العامة للامم المتحدة لمواجهة الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

    واوصى المجلس برفع توصية الى القادة العرب بشأن تنفيذ ما ورد في كلمة خادم الحرمين الشريفين في القمة الاقتصادية الاولى التي عقدت في الكويت في كانون الثاني 2009 بأن المبادرة العربية للسلام لن تبقى على المائدة طويلا وذلك التزاما بما جاء بقرارات قمة سرت العربية وخاصة القرار رقم 508 القاضي بوقف كل اشكال التطبيع مع اسرائيل وما اكدته المداولات في هذا الصدد وفي ظل هذا التحدي والخرق الاسرائيلي المستمر لكافة التزاماتها.

    وجاء في البيان ان امعان اسرائيل في ممارساتها واخرها العدوان الاجرامي على المدنيين العزل تؤكد بالدليل الواضح عدم جدية اسرائيل في التوصل الى سلام عادل وشامل في المنطقة واصرارها على ان تجعل المفاوضات غير ذات فائدة او جدوى ويشكك في مصداقية التأكيدات والتطمينات التي قدمت للجانب الفلسطيني وان المجلس كلف الامين العام للجامعة العربية بتوجيه رسالة الى الادارة الاميركية بهذا الصدد.

    وقرر المجلس تنسيق التحرك العربي مع تركيا والجهات المعنية الاخرى لرفع دعاوى امام جهات التقاضي الوطنية والدولية المختصة وعلى رأسها محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

    وطالب المجلس اسرائيل بالافراج الفوري عن بقية المختطفين من افراد قافلة الحرية والسفن المحتجزة ومواد الاغاثة .

    ورحب المجلس بقرار مجلس الامن الدولي الخاص بتشكيل لجنة تقصي حقائق مستقلة للتحقيق في انتهاكات القانون الدولي عن الاعتداء الاسرائيي على قافلة الحرية معربا عن تقديره للدول التي صوتت لصالح القرار وكذلك الاعراب عن استيائه من مواقف الدول التي صوتت ضد هذا القرار.

    كما رحب بمواقف الدول التي اتخذت اجراءات واضحة وقوية في مواجهة العدوان العسكري الاسرائيلي وادانته ،معربا عن استيائه ازاء موقف بعض الدول في مجلس الامن التي اعاقت الاتفاق على اجراء تحقيق دولي مستقل.

    ودعا المجلس الى التنسيق مع كافة المنظمات الدولية الحقوقية والانسانية للبدء الفعلي والفوري لاظهار كافة جوانب هذه القضية ببعديها القانوني والانساني والتوجه نحو وسائل الاعلام العالمية لكشف هذه الجريمة واظهار تداعياتها والاشادة بتعهد دولة قطر بتغطية جميع التكاليف الخاصة بالتحرك على المسارين القانوني والاعلامي.

    ووجه المجلس التحية والتقدير الى جميع الناشطين الذين شاركوا في هذه المهمة الانسانية النبيلة، مترحما على ارواح الشهداء الضحايا .

    وعبر المجلس عن تقديره لموقف تركيا المشرف والمواقف الدولية التي عبرت عن ادانتها لهذا العدوان وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

  • #2
    رد: العرب يقررون كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة بشتى الوسائل

    للامانة هذا الخبر نقلته من جريدة الدستور الاردنية دون زيادة او نقصان اقرأ ولست مضطر ان تصدق وعلى رأي المثل (المية بتكذب الغطاس )لن أكون متشائمة زيادة

    تعليق


    • #3
      رد: العرب يقررون كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة بشتى الوسائل

      لم يضف هذا الإجتماع شيئا إلى ما كنا نعرفه سابقا فهي مجرد شعارات تسعى من

      خلالها الأنظمة العميلة إلى الحفاظ على بعض من ماء الوجه و إلى ستر شيء

      من عوراتهم التي باتت مكشوفة للجميع . فتركيا كانت أكثر جرأة من الدول

      العربية لأنها سبق و أن أعلنت هذه القرارات و طالبت بمحاكمة مجرمي الحرب

      قبل أن يجتمع وزراء الخارجية العرب . و تركيا قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع

      الكيان الصهيوني و لم تستطع أي دولة عربية فعل ذلك مما يؤكد أن الخيار ليس

      بيد حكومات باتت هزيلة و غير قادرة على اتخاذ القرارات لأنها في أغلبها

      حكومات منصبة من طرف الإستعمار و هي حكومات عميلة و غير شرعية لأنها لا

      تمثل إرادة شعوبها و لا تعمل على تلبية و خدمة مصالحها بل إن الخيار هو خيار

      هذه الشعوب التي آن الأوان لها لتنتفض و تطالب بحريتها و انعتاقها من أسر

      الظلم و الإستعمار الجاثم عليها في الداخل و الخارج .
      إذا الشعب يوما أراد الحياة
      فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
      و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
      و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر

      تعليق

      يعمل...
      X