إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استطلاع الرجل يكذب اكثر من المرأة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استطلاع الرجل يكذب اكثر من المرأة

    استطلاع الرجل يكذب اكثر من المرأة

    منقول


    لم يتوقف الخبراء وعلماء النفس عن رصد سلوك الكذب لدى الرجال والنساء بل رصدوا 5 كذبات تخدع بها المرأة الرجل في العلاقة العاطفية.
    ومنها حين تخبر المرأة الطرف الآخر أنها لا تريد الأمور أن تتطور حتى «لا تفسد صداقتنا»، فمعنى ذلك باختصار، بحسب الخبراء، أن فكرة الارتباط بك غير واردة على الإطلاق، أي «رجاءً ابتعد عني لأنني ببساطة لا أريدك.»
    ومنها حين تخبرك المرأة «إنني أحبك.. ولكني لست واقعة بغرامك»، فمعناها ببساطة أنك لم تملأ عينيها بالكامل، بمعنى أنها قد تسعى للبحث عن شريك آخر .وعندما تسمع، عبارة «إنني ظلمت من قبل الرجال الذين ارتبطت معهم في الماضي وهم مجانين»، فهذا برأي بعض الخبراء، نوع من التمويه للتغطية على العيوب الشخصية، التي دفعت الرجال السابقين إلى هجرها فراراً من تصرفاتها العصبية وغير المنطقية.
    وبالمقابل فور سماعك للمرأة وهي تخبرك «لا أصدق أنك سترتدي هذه السترة أو هذا القميص»، فيرى الخبراء أن هذه كذبة بيضاء، حيث تكون شريكتك حريصة على مظهرك أمام الناس وتحاول أن تدفعك بشكل غير مباشر لكي تبدو بأبهى حلة لك.
    ويرى الخبراء أن المرأة قد تكذب كذبة عاطفية بريئة أخرى، وهي عندما تردد مراراً «أنها لطيفة للغاية»، فهذا لا يعني أنها كذلك بالضرورة، ولكن معنى ذلك أنها ستحرص على احترامك وعدم إيذاء مشاعرك بشكل مقصود.
    والطريف أن الخبراء يرون أن مثل هذه الكذبات قد انتقلت عدواها إلى الرجال، بل كشف استطلاع بريطاني للرأي نفذه «متحف العلوم» في بريطانيا أن الرجال يكذبون أكثر من النساء، وأشار الاستطلاع إلى أن الرجل البريطاني يكذب ثلاث مرات في اليوم، بينما تكذب المرأة البريطانية مرتين يومياً.
    الغريب في الأمر أيضاً ان 82 في المائة من النساء البريطانيات يشعرن بالذنب وتأنيب الضمير بعد قيامهن بالكذب، في حين أن 70 في المائة من الرجال يشعرون بذلك، ما يعني أن 30 في المائة من الرجال ليسوا كذابين فقط، وإنما «بلا إحساس» تجاه ممارستهم الكذب، وخصوصاً على شريكات حياتهم.
    أما أكثر كذبة يسردها الرجل البريطاني فهي « لم أتناول الكثير من المشروبات الروحية»، وتليها «لا يوجد شيء.. أنا بخير» و»أنا في طريقي إلى البيت (أو العمل)» وكذلك «لقد فقدت الكثير من وزنك.»
    أما بالنسبة لكذب المرأة، فجاءت كذبة «لا يوجد شيء.. إنني بخير» و»لا أعرف أين هي.. فأنا لم ألمسها» و»لم تكن غالية جداً» ضمن الكذبات العشر الأوائل، بحسب ما ذكرته مجلة «التايم.»
    ومن الطبيعي أن يكون المتقدمون للاستفتاء صادقين، وأي شخص يقول لك غير ذلك فهو كذب صريح.
    على أن هذا ليس بالضرورة حكراً على الشعب البريطاني، إذ يبدو أن الأمر منتشر بين معظم شعوب الأرض، رغم أن الكثير من الناس يرى أن الكذب آفة اجتماعية يجب تجنبها.
    وكان العالم النفسي الأمريكي، روبرت فيلدمان، قد حذر من أن الكذب بات صفة سائدة إلى درجة أن البشر باتوا يخادعون ويخاتلون دون وعي منهم، وكأن مثل هذا الأمر بات طبيعياً.
    ومن ضمن أسباب الكذب برأي فيلدمان، أن الكثير من الناس أصبحوا عاجزين عن التقاط أكاذيب الآخرين، وبالتالي يقعون فريسة سهلة لهم، وذلك لأنهم يحكمون على الشكل الخارجي وعلى الإيماءات التي ترتسم على وجوه البعض دون التدقيق فيها ومحاولة تفسيرها بشكل دقيق.
    ورأى فيلدمان أننا نعيش في زمن أصبح فيه الكذب والخداع أموراً يمكن غض الطرف عنها وتجاوزها بصورة أكبر بكثير من السابق، مشيراً إلى أن كثيراً من الناس باتوا يعتقدون أنه لا بأس في الكذب، طالما لا ينكشف الشخص الكاذب.
    ويدل على ذلك من خلال نتيجة أظهرها البحث تتمثل في أن قليل من الناس ممن ووجهوا بأكاذيبهم أبدوا الكثير من الأسف على الإقدام على مثل هذا التصرف.

  • #2
    رد: استطلاع الرجل يكذب اكثر من المرأة(منقول)


    مع احترامي لهذا الباحث أراه لم يحدد مرض الكذب

    المجتمعي، فالكذب لا يميز بين كبير أو صغير

    أو بين امرأة ورجل ، وكثرت الدراسات في هذا المجال

    ولم تجد الحلول لهذه الظاهرة وغيرها من الأمراض النفسية المجتمعية الحادة

    كنت أمني النفس من هذا الباحث الإنصاف الحقيقي لأسباب هذه الظواهر الذي لعب فيها المستعمر والظلم العالمي اليوم والفقر وسوء توزيع الثروة كلها
    مسببات عاهات نفسية في المجتمعات عامة

    تعليق


    • #3
      رد: استطلاع الرجل يكذب اكثر من المرأة(منقول)

      أنا ارى أن الكذب نتيجة سوء تربية وضعف الوازع الديني

      أى انه مسالة أخلاقيات ومبادئ ولا علاقة له بالنوع سواء رجل أو إمرآة

      تحياتي لكِ

      تعليق

      يعمل...
      X