إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الغامبية فاتو بنسودا مدعية جديدة في المحكمة الجنائية الدولية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الغامبية فاتو بنسودا مدعية جديدة في المحكمة الجنائية الدولية

    أدت الغامبية فاتو بنسودا، أمس، اليمين أمام المحكمة الجنائية الدولية التي أصبحت مدعيتها خلفا للأرجنتيني لويس مورينو أوكامبو، المنتهية ولايته التي دامت تسع سنوات.

    وخلال حفل أقيم في قاعة الجلسات الأولى للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، قالت المدعية «انا فاتو بنسودا، أعلن رسمياً إنني سأقوم بواجباتي، وسأمارس مهام المدعية في المحكمة الجنائية الدولية بكل شرف وتفان وحيادية وبكل ثقة».

    وأدت فاتو بنسودا وهي ترتدي لباس القضاة الأسود وصدريته البيضاء، اليمين بحضور رئيس المحكمة القاضي الكوري الجنوبي سانغ هيون سونغ وسلفها الأرجنتيني لويس مورينو أوكامبو وكاتبة المحكمة الإيطالية سيلفانا اربيا ورئيسة مجلس الدول الأعضاء تيينا انتلمان و15 قاضياً في المحكمة بالزي الأزرق.

    وفي كلمة مقتضبة قالت بنسودا: «علينا ألا نخضع لكلمات ودعاية بعض الأشخاص النافذين الذين يتمثل هدفهم الوحيد في الهروب من القضاء، بل يجب علينا أن نسمع وأن نركز على ملايين الضحايا، الذين ما زالوا يعانون من الجرائم الجماعية».

    وكانت فاتو بنسودا (51 عاما) مساعدة مدعي المحكمة الجنائية الدولية منذ 2004، وقبل ذلك اشتغلت في المحكمة الجنائية الدولية لرواندا ومقرها في اروشا بتنزانيا بعد ان كانت وزيرة العدالة في غامبيا.



    فريق المحكمة المحتجز في ليبيا بصحة جيدة



    أعلنت المحكمة الجنائية الدولية في بيان أمس، أن فريقها المؤلف من 4 أشخاص محتجزين في منطقة الزنتان في غرب ليبيا منذ السابع من يونيو الجاري «بصحة جيدة ويتلقى معاملة حسنة». وجاء في البيان أن «العاملين الأربعة مع المحكمة الجنائية الدولية قالوا إنهم بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة».

    مضيفا أن وفدا من المحكمة تمكن من عقد لقاء «سريع» معهم بحضور ممثلين عن السلطات المحلية والمدعي العام الليبي. ولا يزال أربعة من العاملين مع المحكمة الجنائية الدولية بينهم المحامية الأسترالية مليندا تايلور التي تنتمي الى فريق الدفاع عن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، معتقلين منذ السابع من الجاري في الزنتان (170 كيلومتراً جنوب غرب طرابلس) حيث كانوا في زيارة للقاء موكلهم.

    وبحسب كتيبة الزنتان التي تحتجز الأربعة، فإن تايلور متهمة بالتجسس بعد محاولتها تبادل وثائق مع سيف الإسلام القذافي، ما يمثل «تهديداً للأمن القومي». وكان ممثل ليبيا في المحكمة الجنائية الدولية أحمد الجهاني أعلن في طرابلس الثلاثاء الماضي أن وفداً من المحكمة تمكن من لقاء الفريق المحتجز.





    أكثر...
يعمل...
X