إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شرطة هايتي تفرق احتجاجات مطالبة باستقالة الرئيس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شرطة هايتي تفرق احتجاجات مطالبة باستقالة الرئيس

    شرطة هايتي تفرق احتجاجات مطالبة باستقالة الرئيس




    بورت او برنس- استخدمت شرطة هايتي الغازات المسيلة للدموع وأطلقت طلقات تحذيرية في الهواء لتفريق محتجين مطالبين باستقالة رئيس البلاد رينيه بريفال بعد أن بدأ بعض المتظاهرين يسرقون المارة وحاولوا اقتحام المتاريس المحيطة بالقصر الرئاسي.
    وتعرضت حكومة هايتي إلى انتقادات شديدة بسبب بطء رد فعلها في التعامل مع زلزال 12 يناير كانون الثاني الذي قتل 300 ألف شخص وتسبب في أضرار قدرت بما يصل إلى 120 في المئة من اجمالي الناتج المحلي للبلاد.

    ونزل نحو 1000 متظاهر الاثنين إلى الشوارع لشجب ما وصفوه بخطة بريفال لبيع البلاد لقوى أجنبية وبقائه في السلطة رغم انتهاء فترة ولايته وهي مزاعم نفاها مسؤولو الحكومة مرارا.

    ودعا للاحتجاج نحو 40 حزبا سياسيا في هايتي وجماعات معارضة أخرى. وتدخلت الشرطة حين حاول المحتجون تخطي النطاق الأمني المفروض حول القصر المتضرر من الزلزال الذي كان الرئيس يعقد فيه اجتماعا.

    وأقر مجلس الشيوخ في هايتي في وقت متأخر الاثنين قانونا لتمديد فترة بقاء الرئيس رينيه بريفال في منصبه لثلاثة أشهر بعد انتهاء فترة ولايته.

    وكان مجلس النواب صادق بالفعل على مشروع القانون الذي طرحه بريفال، في أعقاب الزلزال. وسيتيح القانون لبريفال البقاء في المنصب حتى شباط/ فبراير 2011 إذا تعذر إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في تشرين ثان/ نوفمبر 2010، بسبب تعقيدات ناجمة عما خلفه الزلزال من دمار وكذلك أعمال إعادة الإعمار.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
يعمل...
X