إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسئولية مصر الإسلامية والمستجدات الإقليمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسئولية مصر الإسلامية والمستجدات الإقليمية


    مسئولية مصر الإسلامية والمستجدات الإقليمية

    د.حسن الحيوان

    الواقع المصرى والعربى والاسلامى فى تدهور مستمر ويستغيث بمعرفة دور مصر والمصريين وفقا لخصوصية وأهمية ومسئولية هذا الدور ... الواقع المصرى يستحيل استمراره,سياسيا اقتصاديا اجتماعيا,كما تنذر القضيه الفلسطينيه بانفجار اقليمى فموقف اسرائيل من القدس والمقدسات يدفع لحرب عقائديه بالاضافه للدعم الغربى لانهاء القضيه بما يؤدى لحرب اقليميه شامله.
    -فما هى مسئولية مصر.. الواقع والتاريخ والرؤيه الاسلاميه.
    -الواقع الحالى يؤكد على أن تراجع الموقف العربى والاسلامى من القضيه الفلسطينيه كان تابعا لتراجع الموقف المصرى,من الرياده..الى الاستقاله..الى الوساطه.. الى!!! .. الرياده منذ البدايه مرورا بحركة 1952 ثم الاستقاله باتفاقية كامب ديفيد ثم الوساطه بين حماس واسرائيل فى حرب غزه الاخيره وصولا للموقف الاخير!!! بالجدار العازل لذبح غزه..... الخلاصه :
    ----مصر رأس الحربه فى مواجهة اسرائيل والمدخل الاساسى حاليا لحل القضيه فى مصر وليس فى غيرها--
    -التاريخ:من أوضح المحطات التاريخيه هى قيادة مصر للمسلمين فى تحويل الهزيمه أمام التتار لانتصار فى عين جالوت بقيادة سيف الدين قطزوالظاهر بيبرس ثم دور مصر فى الحروب الصليبيه,ثم قيادة مصر للانتصار فى العاشر من رمضان ثم ألغطاء السياسى المصرى الذى كان أساسيا,بغض النظر كان خطأ أم صحيحا,لتمكين أمريكا من نشر القواعد العسكريه بالكويت وغزو العراق والسيطره الشامله على المنطقه بدعوى تحرير الكويت.
    --الرؤيه الاسلاميه للمسئوليه المصريه: ورد اسم مصرتصريحا بالقرأن خمس مرات وتلميحاأكثرمن ثلاثين مره ولا أعلم عن أى دوله أخرى ذكرت بالقرأن...(اهبطوا مصر فان لكم ما سألتم),(قال يا قوم أليس لى ملك مصر وهذه الانهار تجرى من تحتى) توافر مقومات الحضاره التى نشأت منذ القدم حول النيل(وقال الذى اشتراه من مصر لامرأته أكرمى مثواه) المصريون أكرم الشعوب(ادخلوا مصر ان شاء الله أمنين) رمز الامن والامان النابع من وسطية الفكر والموقع الجغرافى والاعتدال نسبيا فى الطقس (واوحينا الى موسى وأخيه ان تبوأ لقومكما بمصر بيوتا واجعلوا بيوتكم قبله) الله سبحانه قد تجلى فى مصر وكلم موسى,المصرى الجنسيه,تكليما وقد سميت مصر على اسم ولد نوح عليه السلام ثم سيدنا محمد, ,الذى تزوج مره واحده من خارج الجزيره العربيه,ماريه المصريه,وهاهو الازهر الذى يمثل امتداد المسئوليه المصريه عالميا.
    -واذا تعمقنا فى الامر القرأنى(وابتغ فيما أتاك الله الدار الاخره) لابد أن يفهم كل هذا التكريم القرأنى لمصر فى اطار النعم والامكانيات,الماديه والروحيه,الالهيه الواجب شرعا أن توظف وتستثمر من خلال التكليف الحضارى بالاستخلاف واعمارالارض.
    -فماذا فعلت مصر مثلا بالثروه البشريه والمائيه,يتم ابادة لا ادارة الثروه البشريه بتزوير الواقع لاقناع الجميع ان تعداد السكان هو سبب المشاكل ويتم اهمال قضية نهر النيل الى أن وصلنا للفقر

    المائى فى حين أن اسرائيل تخطط بنجاح منذ عقود بالتعاون مع دول منشأ النهر لتعطيش واذلال المصريين.
    -اذا كانت مصر تستحوذ على الثقل الحضارى فى المنطقه التى

    تمثل مسرح الاحداث الاستراتيجيه للصراع الحضارى الذى يشكل حاليا موازين القوى العالميه,فلابد أن تكون مواجهة التدهور المصرى والاقليمى من خلال مسئولية مصر الاسلاميه الحضاريه.


  • #2
    رد: مسئولية مصر الإسلامية والمستجدات الإقليمية

    تحية عربية خالصة
    مهما اختلفت رؤانا فلاشك ان ثمة جامع بيننا لا نستطيع نكرانه ندركه في تونس وتدركونه في بقية الاقطار العربية
    منذ استقالة مصر وتخليها عن دور الريادة بتوقيعها على معاهدة العار كامب ديفد اصبح جليا للمواطن العربية ان الفجوة ازدادت بين النظام المصري وشعبنا العربي في مصر هذا الشعب العظيم المتأصل في عروبته المدافع بشراسة عن قضايا امته.لا يستطيع منكر جحود ان يزعم انّ الشعب المصري الابي قد تخلّى عن قضايا الامة العربية الاسلامية وقد اثبت في اشدّ المحطات النضالية استحقاقا انتماءه لهذه الامة بل وكان سبّاقا في الخروج مندّدا بالتخاذل العربي محتجّا على صمتنا فبوركت اي شعب مصر وبورك اهلك الباسلون وحياك الله ولكننا مضطرون الى الصدح بحقيقة مؤلمة اي نعم مؤلمة خاصة بالنسبة لاخوتنا في مصر وهي ان النظام الائم قد انخرط بشكل مهين في هذه الاكدوبة الامركيه الزاعمة بتحقيق الديقراطية والترويج لها فادعي النظام موقفا معتدلا في ظاهره متخاذلا في حقيقته مما يحدث في المنطقة وصار بدوره حبل مشنقة حول اعناق ابنائه وابناء شعبنا في فلسطين
    انتبهوا ايها المصريون النشامى لا تصدقوا الديقراطية المزعومة ويكفينا دليلا ان نقول ان امريكا التي دمرت المقدرات العراقية بتعلة محاربة الارهاب وتحرير العراق من غطرسة صدام حسين وتحريه هي التي ابادت في حروبها منذ 1945 ما يزيد عن 60مليون شخص ثم بعدئذ تحاكم رموزنا وتقتل ابناءنا وتثكل نساءنا بصفاقة زاعمة انها تحررنا
    لا يمكن ان نحمل شعبنا في مصر مسؤولية حماقة نظامه ولكننا نحمله مسؤولية الصمت شانه في ذلك شان بقية الشعب العربي المغلوب على امره وان كنا قد عرفنا شعبنا في مصر يتقدّم صفوفنا باتجاه افتكاك الحرية وافتكاك الارض
    دام شعبنا في مصر وما دام نظامه
    وطني علمني ان حروف التاريخ مزورة حين تكون بدون دماء
    وطني علمني ان التاريخ البشري بدون حب عويل ونكاح في الصحراءhttp://www.wahitalibdaa.com/image.ph...ine=1272034613

    تعليق

    يعمل...
    X