Announcement

Collapse
No announcement yet.

إسرائيل قلقة من المناورة التركية السورية المشتركة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إسرائيل قلقة من المناورة التركية السورية المشتركة

    إسرائيل قلقة من المناورة التركية السورية المشتركة




    تل أبيب- تتابع إسرائيل بقلق المناورة العسكرية التركية السورية المشتركة التي تبدأ الثلاثاء وتتحسب من تعزيز العلاقات بين الدولتين واحتمال حصول سورية على معلومات وخبرات بشأن أسلحة باعتها إسرائيل إلى تركيا في السنوات الماضي.
    وذكر المحلل العسكري في موقع يديعوت أحرونوت الالكتروني رون بن يشاي الثلاثاء أن القلق الإسرائيلي نابع من توطيد العلاقات بين سورية وتركيا، وخصوصا من احتمال اتساع هذه العلاقات إلى تعاون عسكري حقيقي ونقل تكنولوجيا وخبرات، حصلت عليها تركيا من إسرائيل، إلى السوريين.

    ورأى بن يشاي أن المناورة العسكرية هي مؤشر على أن استمرار توطد العلاقات السورية التركية وأن هذه العلاقات أصبحت أفضل من أي وقت مضى خلال العشرين عاما الأخيرة.

    وأضاف أنه في هذه الأثناء لا يوجد مؤشر على أنه تم تسريب تكنولوجيا إسرائيلية من تركيا إلى سورية لكن هذا الأمر لا يقلل من القلق الإسرائيلي وحتى أن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك الذي يزور واشنطن حاليا طرح الموضوع أمام الأمريكيين.

    وأشار بن يشاي في هذا السياق إلى أنه وفقا للمعلومات المتوفرة لدى إسرائيل فإنه لا تشارك وسائل جوية في المناورة وخصوصا طائرات الاستطلاع بدون طيار التي باعتها إسرائيل إلى تركيا مؤخرا.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
Working...
X