إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أقباط المهجر يهنئون "إسرائيل" بعيد "استقلالها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أقباط المهجر يهنئون "إسرائيل" بعيد "استقلالها

    أقباط المهجر يهنئون "إسرائيل" بعيد "استقلالها : أنتم المثل والقدوة لنضال الشعوب المقهورة والمحتلة ونتطلع لتحريركم القدس من العرب الغزاة



    كتب : أحمد البحيري (المصريون) | 22-04-2010 01:10

    أصدر أقباط المهجر بيانا سياسيا جديدا يهنئون فيه "إسرائيل" بعيد استقلالها ويعلنون أمانيهم بأن تتمكن "إسرائيل" من تحرير الضفة وغزة من الفلسطينيين ، وأيضا تحرير القدس من الغزاة العرب لتكون عاصمة موحدة لدولة إسرائيل العبرية ، حسب قول البيان ، معتبرين أن نضال إسرائيل يمثل درسا للشعوب المقهورة والمحتلة ، وأضاف البيان الذي صدر عن الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية ، التي يقودها المحامي موريس صادق ، قوله : نشارك شعب اسرائيل فرحته وانتصاره على الغزاه العرب ، اننا نتأمل كفاحكم المجيد لاقامة دولة اسرائيل والمحافظه على وجودها واستمرارها ... أنتم كيهود وابناء شعب الله المختار أنتم المثل والقدوه التى يجب ان تحتذى بها الشعوب ونضالكم يجب ان يكون درسا للشعوب المقهوره والمحتله)

    وندد البيان القبطي بالفلسطينيين واتهمهم بقتل المسيحيين في غزة قائلا : فقد افرغ الاسلاميون العرب السكان المسيحيون فى ارض اسرائيل منهم خاصة بعد ان قام الاخوان المسلمون حماس بقتل المسيحيين فى غزه) ، ثم انتقل البيان إلى الهجوم على ثورة يوليو متهما إياها بأنها كانت ثورة إخوانية ، مضيفا : (وبقيام الاخوان المسلمون بزعامة جمال عبدالناصر بالانقلاب العسكرى سنة 1952 وسلبه ثروات الاقباط واجبارهم على محاربة اليهود فى سنوات حروب 48 و56 و67 والاستنزاف 67 -70 و73 وفيها فقد الاقباط الافا من شبابهم فى حروب اسلاميه فاشله لاناقة لهم فيها ولاجمل وانتهت كلها بالهزيمة على يد احفاد الغزاه العرب)

    وأضاف البيان القبطي قوله : (يتطلع الاقباط لليوم الذى تتحرر فيه مصر من الاحتلال العربى كما تحررت اسرائيل من الاحتلال العربى)

    وختمت الجمعية القبطية بيانها بابتهالها أن تتمكن إسرائيل من "تحرير" القدس لتكون عاصمة موحدة لدولة إسرائيلية عبرية ، قائلا :

    (ان الجمعيه الوطنيه القبطيه تهنئكم بعيد استقلال اسرائيل فى ذكراه الثانيه و الستون وتبتهل للرب ان يساعدكم فى تحرير اورشليم المقدسه ونعترف بها عاصمه موحده لدولة اسرائيل العبريه وندعوكم لاعادة بناء هيكل سليمان واعادة بيت لحم اليهوديه كما ذكرت فى الكتاب المقدس
    وطني علمني ان حروف التاريخ مزورة حين تكون بدون دماء
    وطني علمني ان التاريخ البشري بدون حب عويل ونكاح في الصحراءhttp://www.wahitalibdaa.com/image.ph...ine=1272034613

  • #2
    رد: أقباط المهجر يهنئون "إسرائيل" بعيد "استقلالها



    من شرم الشيخ الى تل ابيب ياقلب لا تحزن، بعد أن تحصل تل ابيب على كل شيئ من شرم و رام الله سترسل الجميع خاويين الوفاض تل ابيب و لا وشنطن تستطيع ان تقف فى طريقه و تبيعهم كما تم بيع شاه ايران و تبحث عن مصالحها مع نظام جديد حتما قادم لا مناص
    لا دامت افراح شرم و تل ابيب بهدم الأقصى و تضييع اى اثر لما تبقى من هوية و عروبة للقدس
    و لا يفوتنا ان من سرق منه ارض ام الرشراش (ايلات) و لا يطالب بها تماما كجزر تيران و صنافير التى لم نستردها حتى حينه ، اما قطاع غزة فكان تحت اشراف الادارة المصرية حين تم احتلاله و لم تعمل مصر على استرجاع الوديعة و تسليمها لاهلها بل تمعن مصر فى حصار و تجويع اهل غزة كى يرضخوا لمطالب الهيمنة الصهيونية و تتناسى مسئوليتها عن استرجاع غزة و تسليم الوديعة مؤقتا لحكومة حماس المنتخبة شرعيا فى انتخابات يشهد لها العالم، و لكن لو كانت الأمور لدحلان لما ترددت مصر عن اعادة القطاع اليه حيث يحتفظ بقواته جاهزة فى العريش، و هذا تعبير آخر عن انحياز مصر الخاطئ لخيار الجنرال ديتون و رجاله
    ملحوظة1: التهانى متبادلة و مستمرة اقرأ الخبر الأخير ادناه ستجد الأمور سمن على عسل، (بالطبع لا ننكر ان الدبلوماسية و الإنسانيات و الذوق امور لها مقتضياتها و لكن حين يدمر الأقصى و يتم ضم الحرم الابراهيمى و مسجد بلال و يطرد الفلسطينيين من الضفة فتأخذ الإنسانيات و المجاملات الشخصية و الدبلوماسية مجرى آخر يعبر عن عدم الرضا و عدم قبول الأوضاع البائسة التى تكتسب الوقت لا بتلاع كل ما تبقى)

    ملحوظة 2: لم يفوت اقباط المهجر الفرصة فى المباركة لاسرائيل و المزايدة على الرئيس مبارك(اقرأتهنئتهم أدناه) فى الهيام بحب اسرائيل متمنين ان الا يأتى عيدها القادم الا و حررت القدس و بنت المعبد

    ما رأى قداسة بطريرك الإسكندرية و ما موقفه من هذا؟ أم أن هؤلاء لا يتبعون الكنيسة القبطية؟

    نقول للمسروقين الذين يهنئون السارق من القلب طمعا فى ديمومة و انتقال كرسى عائلى
    نقبكم على شونة لا تعولوا على وشنطن و تل ابيب فمن يتغطى بهم عريان و اسألوا شاه ايران و ماركوس و نورييجا و مشرف و اسألوا عن الموقف فى آخر عهد الرئيس السادات
    و غدا لناظره قريب

    أما عن مشاعر كل عربى و صاحب وجدان و ضمير فلا عليكم منها

    طفح الكيل .. وقد آن لكم
    أن تسمعوا قولاً ثقيلاً
    نحن لا نجهل من أنتم ..
    غسلناكم جميعًا
    وعصرناكم .. وجففنا الغسيلا

    أنتم الأعداء
    يا شجعان سلمٍ ..
    زوجوا الظلم بظلم

    ارحلوا
    أم تحسبون الله لم يخلق لنا
    عنكم بديلا ؟!
    أي إعجاز لديكم؟
    هل من الصعب على أي امرئ ..
    أن يلبس العار
    وأن يصبح للغرب عميلا ؟!

    احملوا أسلحة الذل وولوا ..

    نحن لا نسألكم إلا الرحيلا
    وعلى رغم القباحات التي خلفتموها
    سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا


    لا نيح الله عظامكم أيها المتهقعون بنكبتنا ..
    ))))))))))


    ناصر السهلي
    وصلني بأنه من المفترض أن أكون أقل حدة في قراءاتي ونقدي للواقعين الفلسطيني والعربي.. أن يكون رأسي أبرد قليلا من مياه نهر بردى وهو يجري متدفقا أيام طفولتي الدمشقية.. جربت مرات ومرات أن أنقطع عن قلمي.. أتركه فوق بعض الكلمات المتناثرة على ورقة بيضاء.. كنت أذهب إلى تناول كتب ولو نُشرت قبل لأن أُولد.. وبعضها روايات مسخوطة أكثر من هذا الواقع.. وربما حين كان بعض أصدقاء أبي يقولون له : ابنك يحمل السلم بالعرض كان القرف ينتابني، إذ رأيت، كمراهق، في كل واحد من هؤلاء استنساخا لـ" أبو الخيزران"..
    كم من شجاعة يحتاج بعض رؤساء تحرير صحفــ"نا" العربية ليصلوا إلى مستوى يفرق بين الإسفاف وقول الحقيقة.. وكم من انسجام نحتاج بين أصواتهم على التلفاز والنشر المستقل عن عسس الكلمات..
    فكرت ذات مرة.. ماذا لو كان هذا أو ذاك لم يرحلوا عن الدنيا ليروا أين وصلنا؟..
    صحيح، ماذا لو أن عظام جدي، التي بحثت عنها في بلد الشيخ لم تكن عظاما.. ماذا كان سيقول "أبو نصار" وهو يرى ما رأيته تحت الأرض في بلد الشيخ؟.. ماذا لو كان كل الذين سقطوا، عربا وفلسطينيين، يراقبون رويبضات العصر وأناقة وعطر فرنسي وإيطالي يغطيان على حقيقتهم وهم يلقون علينا مواعظ كيف ومتى وجب أن نفتح أفواهنا.. وإلى أين تجرنا مرحلة حرق المراحل دفعة واحدة..
    هناك وليس بعيدا عن قبر الشيخ عز الدين القسام، ابن جبلة السورية، أصابتني صدمة الباحث عن جذور وأجداد.. بقايا عظام جثث من كل الأعمار، بحبال تكبل الأيدي، مخزنة فوق بعضها تحت الأرض في مقابر جماعية.. هذه لم تكن صورة من الصور التي يتخيلها مخيما أقيم في الأصل للعودة.. كل حي وكل زقاق وكل ساحة تحمل اسما لقرية ومدينة.. ليُختزل وطن الأجداد والأحفاد في رواية يُراد محوها لنوزع بين هنا وهناك.. نحمل صلباننا دون أن نُصلب.. ما زال الطواف في أوله.. فالآن نبوءة مظفر النواب شاخصة عند بواب المدن العربية..
    لكن، كم " حائط مبكى" صار لنا؟
    بعدد أنفاق القدس القديمة.. بعدد العواصم.. بعدد اللاجئين.. بعدد الفصائل.. بعدد المذابح التي نستذكرها وكأنها حدثت لمجهولي نسب وانتماء.. فأية كذبة عشنا.. وأية أضاليل نُسقى..
    ترفض كل أوروبا أن تعترف بالشطر الجنوبي لقبرص.. لم تنقسم أوروبا بين "معسكر معتدل ومتطرف".. لكننا نقبل بأن نكون كممالك الطوائف.. " أرشيفهم وتاريخنا".. فضيحة بكل مقاييس الأرض والسماء.. ولتبقى رؤوسنا باردة..
    ما معنى أن يرسل رئيسا عربيا "برقية تهنئة" بتأسيس دولة احتلال لأرض عربية؟..
    خبر عادي.. في صحف العسس.. وخبر أكثر من عادي عند الرويبضات.. وملحقات "ثورية".. فلتتضح الصورة إذن بدل كل هذا الغبش والوهم والبكائيات..
    فمن يهنئ سفاح قانا كأنه يقول لنا أنتم " مخلفات تاريخ".. ومن يرسل برقية تهنئة في السر والعلن يكذب علينا وعلى عمقنا العربي..
    ألا يثير شيئا من الحقيقة المدفونة في دير ياسين وكفر قاسم وبلد الشيخ وقبية وبحر البقر وقانا وجثث الأسرى الذين أُعدموا في الصحراء العربية؟.. شيئا ما يشير السهم إليه..
    ماذا يتبقى من برقيات لترسل لملايين المشردين من اللاجئين؟
    لا شيء ربما سوى مزيد من الدعوات السخيفة بأن يرفض من بقي صامدا على أرضه القرار العسكري الإسرائيلي بالطرد من أرضه.. ترى ما الفرق بين هذا وذاك قبل أكثر من 62 عاما..؟
    حنكة سياسية وأخلاقية لا مثيل لها.. و "الغوغاء" من أمثالنا لا يفهمون " ألف باء السياسة".. والكرامة مجرد خرافة نطعهما لأطفالنا مجبولة بدم الحصار.. ظل عرفات يردد " اللي مش عاجبه يشرف من بحر غزة" حتى صار شعبه يشرب من بحر غزة..
    أكرر على نفسي سؤالا: من أين تأتي برقية التهنئة لكيان يعلم الفلسطينيون أطفالهم بأن كل مدين وقرية هي حقهم الثابت والتاريخي سابقا ومستقبلا؟
    لا عجب.. لا عجب في تهقع رجل فلسطيني علينا حين ردد خرافة توراتية عن فلسطين.. أن يلهث عرب آخرون في هيزعة الهزيع حين تحكمنا النَيُوب..
    الإستهناء في لغة الضاد تحمل دلالات كثيرة تجمع بينها المسرات.. تهنئوا.. أي افرحوا به.. إستهنأهُ.. أي استنصرهُ..
    في الحالتين لم تسعفني لغة الضاد أن أدرك معنى آخر سوى أن أقارن بين فعلين، فعل إستهنع فيه المشهد العربي حتى انكسرت الهامة والرقبة.. وفعل آخر، ليس عربيا، لا يرى أن لهؤلاء الذين يهنئهم العرب حقا في أرض بعد أن بانت كذبة " أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"..
    الوضع الهلوع ينتج عقلا هلعا.. أو منافقا إن شئتم.. متلازمتان في تمني أن يمن المُهنأ على شعب فلسطين بـ" دولة" تنضم إلى جمع الهزيع.. ليسود الهناء والرخاء الموعودين في شرق أوسط هانئ ووديع ومعتدل تنطفئ فيه أضواء السجون والمعتقلات.. فيصبح الكل كالكل.. السارق مثل المسروق.. وليكون للكل "حائط مبكى" واحد، توراة واحدة تتلو دروسا على البشرية في أسفار التسييس لمعنى قتل يقتل قتلا..
    هنيئا إذن لكم بهملعة أنظمة الحياد.. لا نيح الله عظامها.. وهي تهنئ ناكبينا بنكبتنا!


    ____________________________________________


    تهنئة بقيام إسرائيل من أوباما ومبارك
    قناة الجزيرة




    هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما إسرائيل بالذكرى الثانية والستين لإعلان قيامها، مؤكدا "أبدية ومتانة" العلاقات بين بلاده وإسرائيل وضمان أمنها، معتبرا أن أرض فلسطين التاريخية هي "الوطن التاريخي للشعب اليهودي"، فيما حذرت إسرائيل بدورها من أي ضغوط خارجية عليها.

    وجاء في بيان للبيت الأبيض عن رسالة

    التهنئة التي بعث بها أوباما "في هذا اليوم تعيد الولايات المتحدة احترامها للإنجازات المنقطعة النظير التي حققها الإسرائيليون، والصداقة العميقة القائمة بين الشعبين".
    كما شدد على "العلاقات الأبدية والمتينة القائمة بين كل من الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل"، مؤكدا "التزام الولايات المتحدة بضمان أمن إسرائيل"، كما توقع "أن تتعزز هذه العلاقات خلال الأشهر والسنوات المقبلة".
    كما قال أوباما إن "إسرائيل ستظل حليفا إستراتيجيا مركزيا للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".
    وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل بذل الجهود مع إسرائيل للتوصل إلى سلام شامل وتحقيق الأمن في المنطقة، "بما في ذلك حل الدولتين للشعبين، ومواجهة القوى التي تهدد إسرائيل والولايات المتحدة والعالم".
    تهنئة مبارك وهيلاري
    وفي رسالة مشابهة قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن الولايات المتحدة "لن تتردد مطلقا في حماية أمن إسرائيل وتقدمها".
    وجاء في تهنئة هيلاري "بعد دقائق من إعلان ديفد بن غوريون استقلال إسرائيل، وتحقيق الحلم بدولة للشعب اليهودي في وطنهم التاريخي، كانت الولايات المتحدة أول دولة تعترف بإسرائيل".
    وبعث الرئيس المصري حسني مبارك برسالة تهنئة بالمناسبة إلى الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.
    وجاء في رسالة مبارك "أريد استغلال هذه الفرصة لأدعوك مرة أخرى لتكثيف جهودك لعودة عملية السلام في الشرق الأوسط مرة أخرى إلى مسارها، لإنهاء دائرة العنف وإراقة الدماء".
    وفي القدس المحتلة حذر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان -في حفل استقبال للبعثات الدبلوماسية الثلاثاء بتلك المناسبة- من أن الضغط الخارجي على إسرائيل سوف يعقد الصراع في الشرق الأوسط، كما أكد أن القدس "ستظل عاصمة أبدية موحدة لإسرائيل".


    حسني مبارك يهنئ وزير إسرائيلي بعيد ميلاده
    موقع بانيت وصحيفة بانوراما
    13/02/2010 14:35:44


    ذكرت مصادر صحافية ان الإذاعة الإسرائيلية كشفت عن اتصال تليفوني أجراه الرئيس المصري حسني مبارك مع بنيامين بن العيزر وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي



    هنأه فيه بعيد ميلاده الـ 74. وقالت الإذاعة إن مبارك قال لبن العيزر إنه "يكن له التقدير وطالبه بنقل تحياته إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك، مؤكدة في الوقت نفسه أن بن العيزر أعرب خلال الاتصال عن أمله في أن يقوم الرئيس المصري بدور قيادي في العملية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين وتجديد مفاوضات السلام بينهم.
    وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن الاتصال التليفوني الذي أجراه مبارك يأتي بعد حوالي الأسبوعين من أخر أجراه وزير الصناعة الإسرائيلي قام فيه الأخير بتهنئة الرئيس المصري بفوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية. يذكر أن العيزر كان قائد "وحدة شاكيد" أحد الوحدات العسكرية الإسرائيلية المحاربة بسيناء خلال حرب 1967، وحسب تقرير بثه التليفزيون الإسرائيلي منذ سنوات فإن العيزر كان مسؤولا عن مقتل مئات الأسرى من الجنود المصريين بعد استسلامهم في صحراء سيناء وقت الحرب. – كما اوردت مصادر اخبارية.
    في سياق متصل كشفت الإذاعة عن استعداد يتسحاق لفانون سفير تل أبيب الجديد للقاهرة للتوجه إلى مصر الإثنين ليبدأ أداء مهام منصبه الجديد، مضيفة أن لفانون سيقدم أوراق اعتماده قريبا إلى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ثم للرئيس مبارك، خلفا لشالوم كوهين السفير السابق الذي أنهى فترة خدمته مؤخرا بعد شغله إياها لمدة 5 سنوات. كما لفتت إلى قيام ياسر رضا السفير المصري بتل أبيب بإقامة مأدبة عشاء الخميس على شرف السفير الإسرائيلي الجديد بمناسبة استعداده لتوليه مهام منصبه
    وطني علمني ان حروف التاريخ مزورة حين تكون بدون دماء
    وطني علمني ان التاريخ البشري بدون حب عويل ونكاح في الصحراءhttp://www.wahitalibdaa.com/image.ph...ine=1272034613

    تعليق


    • #3
      رد: أقباط المهجر يهنئون "إسرائيل" بعيد "استقلالها

      الصديق العزيز توفيق

      ليس غريبا أن نقرأ هذا البيان الصادر عن الأقباط الذين يعيشون في الولايات

      المتحدة الأمريكية و الذين يهنؤون فيه الكيان الصهيون فيما يسمونه عيد

      إستقلاله و لكن الغريب أن تصدر التهاني من بعض الأنظمة العربية و خاصة

      النظام المصري متناسين المجازر التي ارتكبت في حق أبنائنا في أراضينا المحتلة

      و التي مازلت ترتكب , و لا شك أن هذا البيان الذي لا يستحق الردّ بيان عنصري

      و متعصب غيّر الحقائق وزيفها بما يتناسب مع غرض أصحابه و أهدافهم .

      و ربما يكون هذا البيان و غيره من البيانات الصادرة ضدنا حافزا و دافعا للشعوب

      العربية للنهضة من غفوتها و معرفة درجة الخطر المحدق بها .

      تحياتي العطرة
      إذا الشعب يوما أراد الحياة
      فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
      و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
      و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر

      تعليق


      • #4
        رد: أقباط المهجر يهنئون "إسرائيل" بعيد "استقلالها

        الأخ الكريم :

        شكراً لك على سرد هذه الحقيقة والتي لم اجد فيها مايستغرب

        فالأقباط الذين يعيشون في الولايات المتحدة حين يهنئون إسرائيل فتلك

        لا نستهجنها بقدر مانستهجن قيام زعيم عربي بتهنئة كيان غاصب محتل معربد على قيامه وبهذا يبارك له كل جرائمه المرتكبة ضد شعبنا العربي الفلسطيني
        ويزيده عدواناً على عدوانه ضد شعوبنا قاطبة .

        شكراً ثانية
        وتقبل مروري

        تعليق

        يعمل...
        X