إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تشييع جثمان الفنان والمخرج غسان سلمان إلى مثواه الأخير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تشييع جثمان الفنان والمخرج غسان سلمان إلى مثواه الأخير



    تشييع جثمان الفنان والمخرج غسان سلمان إلى مثواه الأخير




    16 نيسان , 2010


    حمص


    شيعت الأوساط الثقافية والإعلامية والفنية في سورية اليوم في موكب مهيب جثمان الفنان والمخرج غسان سلمان الذي وافته المنية مساء أمس إثر نوبة قلبية مفاجئة.

    وشارك في التشييع نقيب الفنانين السوريين أسعد عيد وفعاليات ثقافية وفنية وإعلامية وحشد من ذوي الفقيد ومحبيه.

    وانطلق موكب التشييع من أمام منزل الفقيد في حي كرم الشامي بحمص إلى مقبرة الفردوس حيث وورى الفقيد الثرى بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.

    وقال أسعد عيد نقيب الفنانين في سورية في تصريح لوكالة سانا إن سلمان أثرى الحركة الفنية السورية بالعديد من أعماله سواء كان مخرجاً أم ممثلاً منوها بمناقب الفقيد وما قدمه خلال عمله في مجال الأعمال التلفزيونية.

    وكان الفقيد توفي في أحد مشافي دمشق عن عمر ناهز ال 55عاماً إثر نوبة قلبية مفاجئة.

    والفنان الراحل من مواليد عام 1955 وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1981 بدأ عمله كممثل ثم اتجه إلى الإخراج التلفزيوني وكان من باكورة أعماله الإخراجية فيلم الجائزة تأليف طلال نصر الدين.

    وعمل الراحل في فرق الهواة في حمص حتى عام 1977 ثم انتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرج فيه عام 1981 كما انتسب إلى نقابة الفنانين في العام نفسه. كما عمل ممثلاً في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والإذاعية والمسرحية حيث أخرج للتلفزيون عدداً من الأفلام والمسلسلات منها محاولات وزمن الحب والحرب ونجوم بين الغيوم والجائزة.



يعمل...
X