إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكم بسجن 10 أعوام على أمريكي حاول قتل أوباما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكم بسجن 10 أعوام على أمريكي حاول قتل أوباما

    الحكم بسجن 10 أعوام على أمريكي حاول قتل أوباما



    واشنطن ـ الفرنسية:
    حكم على شاب أمريكي في الـ 19 من عمره يؤمن بتفوق العرق الأبيض، بالسجن عشرة أعوام إثر إدانته أمس الأول، بالتآمر لقتل باراك أوباما عندما كان مرشحا إلى البيت الأبيض، وعشرات السود الآخرين في 2008.

    وأصدر القاضي جي. دانيال برين الحكم على بول شليسيلمان المتحدر من وست هيلينا (أركنساس، جنوب) الذي أقر بذنبه في كانون الثاني (يناير).

    واتهم شليسيلمان بالتآمر لقتل 88 شخصا وقطع رؤوس 14 أمريكيا من السود قبل تنفيذ عمل أخير يقضي بقتل أوباما الذي كان تقدم بترشيح نفسه إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

    وقد أقر رجل آخر هو دانيال كوارت (21 عاما) متحدر من بيلز (تينيسي، جنوب) ومتهم أيضا في هذه المؤامرة، بذنبه، إلا أن الحكم في حالته لم يصدر بعد.

    وقدمت السلطات المتهمين على أنهما من حليقي الرؤوس المؤمنين بتفوق العرق الأبيض، وأعلنت أثناء اعتقالهما في تشرين الأول(أكتوبر) 2008 أن كوارت التقى شليسيلمان قبل شهر عبر الإنترنت.وكان كوارت اشترى بندقية وأودع مسدسين مسروقين لدى جده. ووضع شليسيلمان يده أيضا دون إذن على بندقية صيد ومسدس يعودان لوالده.وقال مساعد المدعي العام توماس باز «إن أمتنا حققت تقدما كبيرا في مجال الحقوق المدنية، لكن هذه المؤامرة غير المعقولة تذكرنا بأن العنف الذي يغذيه الحقد لا يزال يشكل مشكلة حقيقية في عدد من المجتمعات».وبحسب القاضي لورانس لورانزي، فإن «الجرائم التي ترتكب ضد أفراد بسبب عرقهم لن تلقى تسامحا».
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
يعمل...
X