إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنية يدعو لاستئناف المقاومة بالضفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنية يدعو لاستئناف المقاومة بالضفة

    هنية يدعو لاستئناف المقاومة بالضفة

    و التحامها مع نظيرتها في غزة


    غزة- دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية السبت إلى استئناف المقاومة في الضفة الغربية والتحامها مع نظيرتها في غزة للدفاع عن الأرض وتبني قضية الأسرى.
    وقال هنية خلال جلسة لأعضاء المجلس التشريعي من حركة حماس عقدت السبت في مقر وزارة الأسرى والمحررين بغزة، إحياء ليوم الأسير الفلسطيني، ندعو لاستئناف المقاومة في الضفة الغربية حتى تلتحم مع المقاومة في قطاع غزة التي تدافع عن الأرض وترفع ملف الأسرى إلى أولويات العمل الوطني.

    وطالب هنية بتحقيق المصالحة الوطنية على أسس وطنية بعيدة عن الاملاءات الخارجية، معتبراً أن ما قامت به وزارة الأسرى (التابعة للحكومة المقالة) من توحيد الجهد الوطني دليل على توجهات الحكومة لتحقيق مصالحة صادقة وحقيقية.

    وقال: لا بد أن نحقق المصالحة وأن يساعدنا أشقاؤنا العرب من خلال رفع اليد الأمريكية عن الشعب الفلسطيني.

    كما طالب هنية العرب والمسلمين بتحمل مسؤولياتهم في دعم قضية الأسرى وذويهم من خلال إنشاء صندوق لدعم الأسير الفلسطيني.

    ومن جهته، دعا أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني كافة القوى والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الرسمية والشعبية إلى التوحد من خلف إخواننا الأسرى الذين توحدوا السبت في كافه السجون الصهيونية والعمل بكل الطرق من أجل تحريرهم.

    وطالب بحر البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بعقد جلسة طارئة لمناقشة موضوع الأسرى والنواب المختطفين وإبراز معاناتهم والضغط على حكوماتهم لتحريك قضية الأسرى والعمل على تحريرهم.

    كما طالب الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بطرح قضية الأسرى في المحافل الدولية وتقديم قادة العدو الصهيوني كمجرمي حرب على ما اقترفوه من مخالفات قانونية بحق الأسرى.

    ومن جانبه، طالب محمد شهاب رئيس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي الأطراف الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية والعمل على إلزام الاحتلال بكل القوانين والاتفاقات لضمان حقوق الأسرى والمعتقلين.

    كما دعا شهاب هيئة الصليب الأحمر إلى تكثيف جهودها باتجاه أداء دورها المطلوب كاملا فيما يتعلق بمعاناة الأسرى وذويهم وممارسة الضغط العالمي لإلزام إسرائيل بحقوق الأسرى التي أقرتها المواثيق الدولية.

    ودعا شهاب فصائل المقاومة الفلسطينية إلى التركيز على خيار أسر جنود العدو ومستوطنيه بهدف مبادلتهم بأسرانا فهو خيار مشروع من باب المعاملة بالمثل.

    وتعتقل إسرائيل نحو 7500 أسير فلسطيني، بينهم 37 أسيرة و330 طفلا و15 نائبا.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
يعمل...
X