Announcement

Collapse
No announcement yet.

ألمان يطورون "WePad" كومبيوتر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ألمان يطورون "WePad" كومبيوتر




    ألمان يطورون "WePad" كومبيوتر لوحي ينافس جهاز "ipad" تكنولوجيا واتصالات




    قامت شركتان ألمانيتان صغيرتان بتطوير جهاز كمبيوتر لوحي محمول أطلقوا عليه اسم " WePad"، يوفر للمستخدم إمكانية تصفح الإنترنت ومتابعة لقطات الفيديو على موقع يوتيوب وتصفح البريد الإلكتروني، والدردشة مع الأصدقاء على موقع الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" وغير ذلك.


    وذكر موقع الـ CNN الالكتروني أن عددا من المهندسين الألمان في شركتي "نيوفوني" في برلين و"فورتيتو" في ميونيخ، طوروا جهاز لوحي جديد "تلبية لمتطلبات معينة للمستخدمين".

    وأطلق مصممو الجهاز اسم "WePad" على جهازهم الجديد، وذلك في إشارة لمنافسة الجهاز وتقديمه الكثير من الخدمات المشابهة لما يقدمه جهاز شركة آبل "iPad" الذي تم طرحه بداية الشهر الحالي في السواق الأمريكية، وسوف يتم إطلاقه في بقية أنحاء العالم نهاية أيار القادم.

    ويسمح "WePad" لمحبي الأخبار ومتابعتها أن يتابعوا الأخبار عبر الصحف والمجلات المفضلة لديهم كما تظهر في الصحف الورقية، مع الاستمتاع بكل الإثارة والتفاعلية التي يوفرها عالم الإنترنت.

    وعمل مطورو الجهاز تطوير تطبيق "WeMagazine" لدور النشر، وهو عبارة عن نظام نشر إلكتروني ذي بيئة مفتوحة، كما وفروا لدور النشر كافة الأدوات التي يحتاجونها لطرح أخبارهم بآلاف الطرق الجديدة.

    وأشارت شركة نيوفوني إلى أن جهاز "وي باد" هو الحل الأذكى والأروع "للاستمتاع بالإنترنت على طريقتك"، موضحة أنه تم تضمينه بنظام "مفتوح"، بحيث يمكن مشاركة من يرغب في تطوير نظام تشغيله يعتمد على نظامي "اندرويد" من غوغل و"لينوكس".

    وبيّن هلموت هوفر فون آنكارسهوفن صاحب شركة نيوفوني وأحد المهندسين المطورين للجهاز أن الكمبيوتر الجديد، الذي لا يتجاوز وزنه 800 غرام، ويبلغ سمكه 13مليمترا، صمم تحت شعار "شروط عادلة وانفتاح بلا حدود."

    ويضم الجهاز شاشة بقياس 11,6 بوصة، ويتضمن الجهاز الأساسي منه على أداة استقبال "" Wi-Fi وقرص تخزين بسعة 16 غيغابايت، ويصل سعره إلى 600 دولار، فيما زودت النسخة الأكبر من هذا الجهاز بقرص صلب سعة 32 غيغابايت وبجهاز مودم سريع من الجيل الثالث.

    كما يحتوي الجهاز على منفذي "يو أس بي" بما يتيح للمستخدمين وصل أي جهاز آخر بجهازهم، بدءاً من لوحة المفاتيح وانتهاء ببطاقات الذاكرة

    يشار إلى أنه سيتم طرح جهاز "WePad" في السوق الألمانية الصيف القادم.

Working...
X