إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين

    اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين

    و دعوات لأسر جنود إسرائيليين

    غزة- اعتصم عشرات الفلسطينيين الاثنين قبالة مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
    ورفع المعتصمون بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي صورا للأسرى لدى إسرائيل وشعارات تطالب بإطلاق سراحهم ووقف الإجراءات الإسرائيلية بحقهم وأخرى تطالب بتحرك عربي ودولي لدعم قضيتهم.

    وشارك في الاعتصام ممثلون لفصائل فلسطينية وذوي الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة.

    وقال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد خلال الاعتصام إن المقاومة هي الطريق الوحيد لنيل حرية كافة الأسرى والمعتقلين وأن الرهان على شعارات ومسارات أخرى لا تخدم هذه القضية الوطنية.

    وشدد البطش على أولوية قضية الأسرى في العمل الفلسطيني وضرورة حشد كافة الجهود والطاقات الوطنية لنصرة الأسرى.

    ودعا قيادي الجهاد إلى ضرورة توافق الفصائل الفلسطينية من أجل نصرة قضية الأسرى عبر أسر جنود ومستوطنين إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى، مؤكدا أن الوحدة الوطنية هي صمام أمان للإفراج عن الأسرى والتوحد على قضيتهم.

    وأعلن الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية خوض إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام من الشهر الجاري والامتناع عن زيارات ذويهم طوال الشهر ذاته احتجاجا على ممارسات لمصلحة السجون الإسرائيلية ولتحقيق مطالبهم.

    وتتعلق هذه المطالب بوقف سوء معاملة أهالي الأسرى عند الزيارة والسماح لأهالي أسرى قطاع غزة بالزيارة إلى جانب السماح للأسرى باستكمال تعليمهم وإدخال الكتب لهم.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بدّ أن يستجيب القــــدر
    و لا بــــدّ لليــل أن ينجلــي
    و لا بـــدّ للقيــد أن ينكسـر
يعمل...
X