إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاحتلال يعتزم إبعاد آلاف الفلسطينيين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاحتلال يعتزم إبعاد آلاف الفلسطينيين


    الاحتلال يعتزم إبعاد آلاف الفلسطينيين عن الضفة الغربية والقدس المحتلة


    11 نيسان , 2010


    القدس المحتلة


    قالت صحيفة هآارتس الإسرائيلية إن أمرا عسكريا جديدا سيدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع يمكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إبعاد آلاف الفلسطينيين عن الضفة الغربية وتقديمهم للمحاكمة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر سيطبق في المرحلة الاولى على الفلسطينيين الذين ولدوا في قطاع غزة أو ولد أطفالهم في القطاعي كما سيطبق هذا الأمر على أجانب تزوجوا من فلسطينيين أو فلسطينيات .

    وذكرت الصحيفة أن هذا القرار يخول سلطات الاحتلال اتخاذ إجراءات قضائية و فرض عقوبة السجن الفعلي لمدة اقصاها سبع سنوات على الفلسطينيين الذين يدخلون الى الضفة الغربية والقدس المحتلة .

    الحكومة الفلسطينية المقالة: مخطط الاحتلال بإبعاد الفلسطينيين يهدف لإفراغ الضفة من أهلها وتحويل غزة لأكبر سجن في العالم

    من جهتها حذرت الحكومة الفلسطينية المقالة حكومة الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على مخطط الترحيل الجديد من الضفة إلى غزة داعية الفلسطينيين إلى التصدي لهذا الأمر والتمسك بأرضهم وبيوتهم وعدم الانصياع لأوامر الاحتلال.

    وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة إنه من الواضح أن هناك مخططًا لإفراغ الأرض من أهلها بدءا من مدينة القدس المحتلة والآن ينتشر في مختلف مناطق الضفة المحتلة بهدف فرض وقائع على الأرض والسيطرة عليها وإخلائها من السكان الفلسطينيين.

    وأكد النونو أن الاحتلال يريد تحويل القطاع إلى أكبر سجن في العالم وأن يرحل إليه من لا يرغب فيهم من الفلسطينيين في الضفة الغربية داعيا الدول العربية إلى وقف هذه السياسة الاسرائيلية الجديدة.

    بدوره قال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن قرار الاحتلال الإسرائيلي إبعاد آلاف الفلسطينيين عن الضفة الغربية والقدس المحتلة وتقديمهم

    للمحاكمة ينطوي على خطورة كبيرة لأنه يكرس نظام التمييز العنصري ويمهد لعملية تطهير عرقي جديدة ضد الفلسطينيين حيث يفصل القدس عن سائر الأراضي المحتلة ويفصل الضفة عن قطاع غزة.

    وأكد البرغوثي أن هذا القرار يكشف زيف الإدعاءات الإسرائيلية ويعد خطوة مقصودة لتصعيد الوضع في استهتار جديد بالمجتمع الدولي الذي ما زال يتحدث عن عملية السلام ما يؤكد استحالة قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة دون إنهاء الاحتلال بالكامل.

    قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين في بيت لحم

    وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم فلسطينيين اثنين من مخيمي عايدة والدهيشة في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

    حيث اعتقلت قوات الاحتلال وليد زروق البالغ 19 عاما من مخيم الدهيشة ومخلص راضي البالغ 32 عاما من مخيم عايدة بعد ان داهمت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما.

    وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها الأمنية القمعية في بلدات عدة بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية كما فرضت قوات الاحتلال إجراءات أمنية في بلدات إذنا وصوريف وحلحول وأقامت الحواجز العسكرية على مداخل مخيم الفوار ومدخل الخليل الشمالي جسر حلحول ومثلث اللية في بلدة اذنا ودققت بهويات الفلسطينيين وفتشت مركباتهم .

    الأسرى الفلسطينيون في سجني هداريم والنقب يتضامنون مع الغزيين المحرومين من الكهرباء

    من ناحية أخرى امتنع الأسرى الفلسطينيون في سجني هداريم المركزي وسجن النقب الصحراوي عن استخدام الأجهزة الكهربائية الموجودة لديهم وأضواء غرفهم طول الليل تضامنا مع أهالي قطاع غزة الذي يعاني من انقطاع الكهرباء نتيجة نقص حاد في الوقود بسبب الحصار الإسرائيلي الظالم الذي أدى إلى توقف محطة توليد الكهرباء وغرقه في الظلام.

    وقال الأسير زاهر جبارين والمحكوم بالمؤبد في سجن هداريم لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن الأسرى الفلسطينيين قاموا بهذه الخطوة احتجاجا على الحصار الإسرائيلي الجائر لقطاع غزة والذي يمنع دخول الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء التي تشكل عصب الحياة كما يمنع دخول كافة المواد الضرورية لاستمرار الحياة في القطاع لكسر إرادة وصمود أهله .

    من جهته قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن انتماء الأسرى الفلسطينيين القوي وحبهم لوطنهم وتلمسهم هموم شعبهم هو ما دفعهم إلى اتخاذ هذه الخطوة النضالية التي تزيد من معاناتهم الكبيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك حقوقهم باستمرار.

    سلطات الاحتلال تحاول تغيير هوية مدينة القدس المحتلة

    وكشف حسن خاطر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات عن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي ببناء 218 كنيسا يهوديا داخل مدينة القدس المحتلة منها 70 كنيسا في البلدة القديمة وحدها في محاولة لتغيير هويتها الأصلية.

    وقال خاطر إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل بناء ما تعتبره رموزا إسرائيلية في معظم أرجاء المدينة المقدسة بهدف تغيير معالمها وطابعها العربي الإسلامي المسيحي الأصيل لافتا إلى أن الاحتلال يسعى الى تحويل الصورة الطبيعية للمدينة المقدسة إلى طابع دخيل وهمي لا أساس له على أرض الواقع لأنه من ابتداع الاحتلال الإسرائيلي.

    متحف بخان يونس لحماية التراث الفلسطيني من الضياع في ظل الاحتلال

    وفي شأن آخر أقام فلسطيني متحفا للحفاظ على التراث الفلسطيني في خان يونس جنوب قطاع غزة وحمايته من الضياع في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي طمس المعالم التاريخية العربية عن الأرض الفلسطينية.

    وقال وليد العقاد مؤسس متحف العقاد الثقافي الفلسطيني للتراث والآثار والفنون إن التراث الفلسطيني يعد أحد المكونات الأساسية للثقافة الفلسطينية الدالة على مدى ارتباط الإنسان الفلسطيني بأرضه المقدسة وتراثه الوطني.

    وأضاف العقاد أن هذا العمل استغرق أكثر من ثلاثين عاما في جمع وتنسيق ما تصل إليه يده من شواهد أثرية وتراثية مشيرا إلى أن الهدف المباشر من جمع هذه الآثار والمحافظة عليها هو الحفاظ على المعالم الاثرية التي استهدفت مرارا من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتداءاته على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

    وأوضح العقاد أنه على مدار ثلاثة عقود كان يحاول بجهد كبير وشاق التصدي لمحاولات الاحتلال طمس تاريخ وتراث فلسطين وحمايته من الضياع ليبقى شاهدا أمام الأجيال القادمة.

    وأشار العقاد إلى انه تم وضع مقتنيات المتحف على مساحة 400 متر مربع بجانب منزله ويضم المتحف عدة أقسام منها قسم الآثار الذي توجد فيه مجموعة كبيرة من الآثار التي تعود إلى عصور قديمة إضافة إلى مقتنيات تعود الى الحروب القديمة التي مرت على فلسطين منها الحربان العالميتان الأولى والثانية كما توجد في المتحف مكتبة تاريخية تحتوي على العديد من عناوين الكتب المختلفة تؤرخ لفلسطين وتاريخها. [/u][/u]
    [/b][/font][/center]
يعمل...
X