Announcement

Collapse
No announcement yet.

على واقع العمل في مشفى البيروني د. نجاح العطار تطلع على آليات عملها الإداري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • على واقع العمل في مشفى البيروني د. نجاح العطار تطلع على آليات عملها الإداري

    على واقع العمل في مشفى البيروني د. نجاح العطار تطلع على آليات عملها الإداري
    العطار تطلع على واقع العمل في مشفى البيروني.. إعادة النظر بآليات العمل الإداري وتوفير احتياجات المشفى من الأطباء



    دمشق-سانا
    اطلعت نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار ووزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات أمس على واقع الخدمات المقدمة في مشفى البيروني الجامعي وآليات القبول لمرضى الأورام ولاسيما في أقسام العناية المشددة والعيادات وقسم الحقن والمعالجة الكيميائية ووحدة معالجة الأطفال .
    واستمعت نائب رئيس الجمهورية من المرضى وذويهم إلى مدى توفر احتياجات المشفى من الخدمات والعناية الطبية اللازمة وسرعة تلبية إدارة المشفى لتقديم العلاج اللازم لهم .

    وترأست الدكتورة العطار اجتماعا لمجلس إدارة المشفى لمناقشة الآليات المناسبة والمقترحات المقدمة لتأمين الكوادر الطبية والتمريضية اللازمة له وتقديم أفضل الخدمات المجانية لمرضى الأورام.
    وتم التطرق إلى عدد من القضايا المتعلقة بإعادة توزيع الملاك وتوسيعه وتعيين المزيد من الأطباء في اختصاصات الأورام والعلاج الكيميائي والأشعة بما يتناسب مع أعداد المرضى والإسراع في إنجاز مشروع أتمتة المشفى وإعادة النظر بطبيعة العمل والحوافز للعاملين في مختلف الأقسام .
    وأكدت الدكتورة العطار ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية كافة لتأمين مستلزمات علاج المرضى وتخفيف معاناتهم والعمل على تأمين الكوادر التمريضية والطبية المؤهلة اللازمة للإسراع في تقديم الخدمات للمرضى وإجراء مناوبات للأطباء والممرضين والإداريين على مدار الساعة.
    ودعت نائب رئيس الجمهورية إلى إعادة النظر بآليات العمل الإداري القائم والبحث عن صيغة تنظيمية تتناسب مع الخدمات الكبيرة التي يقدمها المشفى من خلال الاستعانة باختصاصيين في مجال الادارة للإشراف على عمل المشفى وتنظيم دخول المراجعين والمرضى وتقديم العلاج لهم .
    واشارت إلى التحسن الحاصل في العلاج الكيميائي للمرضى طالبة المزيد من المتابعة والتنسيق بين ادارة المشفى ووزارة التعليم العالي وكلية الطب بجامعة دمشق لتوفير احتياجات المشفى من الأطباء المقيمين واعضاء الهيئة التدريسية .

    من جهته اشار وزير التعليم العالي إلى دعم الوزارة لتوفير الكوادر الطبية المؤهلة للمشفى وإلى أهمية إعادة توزيع الملاك وتوسيعه لاستقطاب اكبر عدد من الكوادر الطبية ولاسيما ان الوزارة اوفدت عددا من البعثات العلمية لصالح المشفى في اختصاصات الأورام والمعالجة الكيميائية والشعاعية والفيزياء الطبية وإلى ضرورة تأمين وتوفير التجهيزات الطبية في المشفى وخاصة ان الحكومة رصدت الاعتمادات اللازمة لدعم المشافي التعليمية وتوفير احتياجات المشفى من الكادر التمريضي والخدمي.
    وقدم مدير مشفى البيروني الدكتور وليد الصالح لمحة عن واقع العمل في المشفى الذي يستقبل من 900 -1200 مراجع يوميا والتي تزيد عن طاقته الاستيعابية بشكل كبير مشيرا إلى حاجة المشفى إلى المزيد من الكادر التمريضي والاستعانة بطلاب الدراسات العليا والاطباء المقيمين من وزارة الصحة .
    حضر الاجتماع والجولة الدكتور نزار الضاهر معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية والدكتور فواز اسعد عميد كلية الطب بجامعة دمشق .
Working...
X