إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(حارب التدخين .. صحتك أغلى ) الصحة والطلائع وقانون التدخين رقم 63

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (حارب التدخين .. صحتك أغلى ) الصحة والطلائع وقانون التدخين رقم 63

    (حارب التدخين .. صحتك أغلى )
    الصحة والطلائع وقانون التدخين رقم 63





    دمشق-سانا
    نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة طلائع البعث أمس احتفالية جماهيرية تحت عنوان حارب التدخين صحتك أغلى وذلك بمناسبة مرور عام على صدور المرسوم التشريعي رقم 62 لعام 2009 الخاص بمكافحة التدخين.
    وقال الدكتور جمال الوادي معاون وزير الصحة إن نسبة المدخنين الشباب في سورية بلغت حوالي 36 بالمئة الأمر الذي يتطلب تضافر جهود الجهات المعنية للتوعية بخطورة الأمراض الناجمة عن التدخين لافتاً إلى أن أكثر من 50 بالمئة من أسباب الوفاة سببها هذه الآفة الخطرة.

    ونوه الوادي بجهود منظمة طلائع البعث في التوعية لظاهرة التدخين وآثارها على الصحة العامة مشيراً إلى أن نشر الوعي بين الأطفال من طلاب المدارس ضرورة لحمايتهم والحفاظ على صحتهم كونهم جيل المستقبل الذي تقع على عاتقه مسؤوليات النهوض بالوطن وتحديثه وتطويره.
    بدوره قال الدكتور إبراهيم بيت المال الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية إن تقارير المنظمة أكدت خطورة مادة التبغ على الصحة العامة وصحة غير المدخنين وأظهرت أن ثلث الإصابات بالأورام السرطانية وربع الإصابات بالأمراض الوعائية في القلب والدماغ وثلثي الإصابات بالداء الرئوي المزمن على مستوى العالم سببها مادة التبغ.
    ونوه بيت المال بالمرسوم رقم 62 لعام 2009 الخاص بمكافحة التدخين ودوره في خفض نسبة المدخنين والتخفيف من آثاره المرضية لافتاً إلى جهود وزارة الصحة الحثيثة والحملات الإعلامية التي تنفذها للتوعية من خطورة هذه الآفة.
    رافق الاحتفال لوحات فنية وغنائية ومعرضاً لرسومات الأطفال أكدت جميعها على خطورة عادة التدخين وأثر التدخين السلبي على صحة غير المدخنين.

    وتم خلال الحفل تكريم كل من منظمة طلائع البعث والجمعية السورية لتعزيز الصحة والجمعية السورية لمكافحة السل والأمراض التنفسية والجمعية السورية لمكافحة التدخين والمواد الضارة وبعض شركات تصنيع الأدوية في سورية لجهودها في مجال مكافحة التدخين والحفاظ على الصحة العامة.
    وينص المرسوم التشريعي رقم 62 لعام 2009 على منع التدخين وبيع منتجات التبغ وتقديمها في الأماكن العامة والحكومية وأثناء المؤتمرات والاجتماعات والندوات ومنعه بشكل تام في المطاعم المغلقة بما يضمن المحافظة على الصحة العامة وعلى حقوق غير المدخنين وحمايتهم من أضرار التدخين السلبي والأذيات الناجمة عن تعاطي منتجات التبغ.

  • #2
    رد: (حارب التدخين .. صحتك أغلى ) الصحة والطلائع وقانون التدخين رقم 63

    مشكورة أخت رحاب عالأخبار المميزة التي تقدمين...

    تعليق

    يعمل...
    X