العودة   منتديات المفتاح > المفتاح الطبي والطب البديل والتداوي بالأعشاب والإستشارات الطبية > منتدى الطب العــــــــــام > منتدى التداوي بالأعشاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-21-2016, 03:54 AM
rehab rehab غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
 




افتراضي فوائد عشرة نجهلها عن الموز ..





10 فوائد نجهلها عن الموز؟

المصدر:

  • دويتشه فيله







يقول المثل إن "تناول تفاحة واحدة في اليوم يبعدك عن الطبيب"، لكن التفاح ليس الفاكهة الوحيدة التي تحميك من الأمراض. فالموز له خصائص عديدة تقلل من حدة العديد من الأمراض دون الحاجة لعقاقير طبية.
يعتبر الموز هو الفاكهة المفضلة لمن يمارسون الرياضة بشكل منتظم وطويل، فتناول موزتين اثنتين يمنح الطاقة اللازمة لممارسة 90 دقيقة من التمرينات الرياضية. لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الموز لا يتميز كمصدر غني للطاقة فحسب، بل إنه يقلل من حدة سلسلة طويلة من الأمراض التي رصدها موقع "وومان" النمساوي وهي:
الاكتئاب: يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهي أحد أنواع البروتينات التي تتحول في الجسم إلى السيروتونين المعروف بأنه يساعد على الاسترخاء ويعطي الشعور بالسعادة.
الأنيميا: يساعد الموز بشكل كبير مرضى فقر الدم (الأنيميا) لما يحتويه على نسبة كبيرة من الحديد، تعزز من انتاج الهيموغلوبين.
الإمساك: غنى الموز بالألياف يجعله الحل المثالي لمن يعاني من الإمساك ولا يرغب في استخدام العقاقير الطبية.
لدغات البعوض: الحل السريع بعد التعرض للدغة البعوضة، يتمثل في وضع الجزء الداخلي لقشرة الموز على المكان المصاب في الجلد، إذ تساعد هذه الخطوة على تقليل الالتهاب والتخلص من الورم.
تهدئة الأعصاب: هل تعاني من الضغط العصبي في عملك؟ قد يكون الموز هو الحل المثالي للتخلص من الضغوط لما يحتويه على فيتامين ب B المهدئ للجهاز العصبي.
أعراض ما قبل الدورة الشهرية: تعاني بعض النساء من اضطراب في الحالة المزاجية في الوقت الذي يسبق الدورة الشهرية، وهنا ينصح الخبراء بتناول الموز الغني بفيتامين ب 6 المعروف بتنظيمه لمعدل السكر في الدم وتأثيره الإيجابي على الحالة المزاجية.
الشعور بالتعب: يعاني البعض من الشعور بالتعب والافتقار للطاقة مع بداية اليوم، وهنا يساعد الموز على التخلص من هذا الشعور إذ يقوم بضبط نسبة السكر في الدم.
قرحة المعدة: يعتبر الموز هو الغذاء المناسب عند الإصابة بمشكلات في المعدة والأمعاء إذ يساعد على خفض الارتفاع في نسبة الأحماض بالمعدة ويهدئ من الاضطرابات بالأمعاء.
تنظيم حرارة الجسم: تحرص النساء الحوامل في تايلاند على تناول الموز بشكل منتظم اعتقادا منهن أن هذا سيساعد على ولادة طفل لا يعاني من الارتفاع في درجة الحرارة. ويعرف الموز في الكثير من الثقافات كعلاج لارتفاع درجة حرارة الجسم إذ أنه يساعد على خفض أي ارتفاع في درجة حرارة الجسم الداخلية.
زيادة التركيز: أجريت دراسة بريطانية على 200 طالب، تناولوا الموز خلال الإفطار والغداء وفي أوقات الاستراحة بين المذاكرة ثم تم رصد درجة تركيزهم خلال فترات الاختبارات. وخلصت النتيجة وفقا لموقع "وومان" النمساوي، إلى أن الموز يزيد من درجة التركيز ونشاط المخ.
ا.ف/ ع.ج

 

 

الموضوع الأصلي - فوائد عشرة نجهلها عن الموز .. = المصدر الحقيقي - منتديات المفتاح

رد مع اقتباس
قديم 06-21-2020, 07:15 AM   رقم المشاركة : 2
Fati
عضو





Fati غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فوائد عشرة نجهلها عن الموز ..

هذا جيد جدا.
شكرا جزيلا.

cumin benefits




رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من فوائد الموز :غني بالبوتاسيوم، يخفض الكولسترول ويساعد على فقدان الوزن.. Assia Zaffour المطبخ الحمصي والسوري والعربي والعالمي 0 09-19-2014 02:42 AM
إليكم أفضل 10 فوائد قد لاتعرفها عن اللوز !! الدكتور مصطفى فياض منتدى المفتاح للتنحيف و الريجيم و التغذية - قاموس الأعشاب 0 04-18-2014 04:42 PM
فوائد الموز المتعددة - الدكتور محمد القرشلي الدكتورة سناء فريد إسماعيل منتدى الطب العــــــــــام 0 06-04-2013 11:15 AM
فوائد الموز - رشاقتك وصحتك وجمالك في موزة بدر الدين غزوان كريك منتدى الأسرة والمرأة 0 03-15-2013 07:02 PM
فوائد الموز!! Rudaina مقالات العلوم والمعرفة 1 04-22-2010 10:09 PM


الساعة الآن 07:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By alhotcenter