إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خليفة: حريصون على تعزيز فرص النمو فـي لبنان واستقرار وازدهار شعبه الشقيق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خليفة: حريصون على تعزيز فرص النمو فـي لبنان واستقرار وازدهار شعبه الشقيق

    أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اللبناني الشقيق وتعزيز فرص وجهود تحقيق النمو والازدهار للبنان على كل الصعد، مشيراً سموه إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات متميزة.

    وقال سموه «نحرص دائماً على تحقيق ما هو أفضل، عبر توسيع آفاق التعاون المشترك واستثمار الفرص المتاحة لدى البلدين، بما يحقق المصلحة المشتركة ويعود بالنفع والخير على شعبيهما».

    جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدت بين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والعماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية بعد ظهر أمس في قصر الروضة في مدينة العين، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

    ورحب صاحب السمو رئيس الدولة في بداية اللقاء بالرئيس اللبناني والوفد المرافق، متمنياً سموه أن تساهم هذه الزيارة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية اللبنانية الشقيقة، مشيداً سموه بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين في مختلف المجالات.

    وتناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ضوء التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

    وأكد صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس اللبناني دعمهما لكافة الجهود الرامية الى تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز فرص السلام، من خلال احترام القرارات الدولية وإتاحة الفرصة أمام المساعي النبيلة الرامية إلى تغليب لغة العقل، بما يجنب شعوب دول المنطقة المزيد من التوتر والأزمات. وقد أقام صاحب السمو رئيس الدولة مأدبة غداء، تكريماً للرئيس اللبناني والوفد المرافق له.

    من جانبه أعرب الرئيس اللبناني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، ولقائه صاحب السمو رئيس الدولة، مشيداً بمواقف دولة الإمارات الثابتة والدائمة لبلاده، والتي تنم عن رؤية وسياسة حكيمتين لقيادتها الرشيدة، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، منوهاً بما تقدمه دولة الإمارات من دعم كبير إلى لبنان في مختلف المواقف والمناسبات.

    وقال الرئيس سليمان إن دولة الإمارات تعد نموذجاً يحتذى بها في المنطقة، بما حققته من إنجازات حضارية شاملة، بفضل قيادتها الحكيمة، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

    الوصول

    وكان العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة وصل إلى البلاد في زيارة أخــوية للدولة، في إطار جولة تشمل عدداً من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث كان صاحب السمو الشــيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في مقدمة مســـتقبلي الرئيس اللبناني والوفد المرافق.

    ورافق صاحب السمو رئيس الدولة موكب الرئيس ميشال سليمان إلى قصر الروضة في مدينة العين، حيث صافح كبار مستقبليه، يتقدمهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مـــجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

    كما صافح الرئيس اللبناني؛ سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

    وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، والشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبـــي، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

    ثم صافح صاحب السمو رئيس الدولة أعضاء الوفد المرافق للرئيس اللبناني، وفرح الخطيب القائم بالأعمال اللبنانية لدى الدولة.

    وقدم الرئيس اللبناني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسام الأرز الوطني «القلادة الكبرى»، التي تمنح لرؤساء وقادة الدول الشقيقة والصديقة، تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

    وأعرب سموه عن شكره وتقديره للرئيس اللبناني، متمنياً سموه إلى لبنان الشقيق دوام التقدم والرخاء.



    أكثر...
يعمل...
X