إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات عن مزج الزيوت - blending data

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات عن مزج الزيوت - blending data

    BLENDING DATA
    معلومات عن مزج الزيوت
    من اجل مواجهة الاحتياجات الحالية في صناعة مزلقات ذات اداء عالي ،فإن قسم الزيوت في شركة شل
    ( SHELL ) أقام اثنان من أشهر مراكز الخدمة في العالم في مجال مزج الزيوت حتى هذا التاريخ .
    أقيمت هذه الوحدات المتطورة في مجال المزج في بلجيكا وفرنسا في وسط هو الاكثر دقة في مجال الصناعة ، وهي تنتج بخصائص عالية ومواصفات محددة بدقة تحت رقابة مضبوطة بواسطة الكومبيوتر ، فهي تعطي المزيج الجزء الاضافي الهام المقوم لمواصفات الزيت وتصنيفه بدقة واحكام .
    الدقة المحكمة بواسطة الكمبيوتر :Computer – controlled Accuracy :
    لا يوجد مشكلة بسبب حجم نظام العمل فوحدات المزج تلك تقدم اعلى مستوى في الدقة وعملية المزج ضبطت بواسطة الكمبيوتر في كل مرحلة من مراحل العمل . ولا يوجد أي تدخل يدوي في العمل حتى مراحل التحميل النهائية والتجريب والتوزيع ، حتى هذه المراحل تقاد بتوجيهات الكمبيوتر .
    نظام العمل في الكمبيوتر محمي من الخللل (( Fail – safe )) فإذا كان هناك أي انحراف عن الطلبية المبرمج عليها فإن نظام الحماية في الكومبيوتر يوقف كامل العملية وهذا النظام يشكل خمس التكلفة الاصلية للوحدة ، البرامج التي احتاجت / 12 / عام من عمل الانسان من اجل تطويرها ، جربت بعناية وطورت كي تحافظ على خطوات جديدة ومتطورة .
    التحكم الكامل بواسطة الكمبيوتر يعني ان عملية المزج تنجز تحت ظروف سرية جدا" .
    طلبات الزبائن تحفظ على شكل رتل خاص في غرفة درجة حرارتها ثابتة ومضبوطة بواسطة الكومبيوتر .
    التفريغ الموثوق والتخزين الموثوق : Reliable unloading and storage :
    من اجل بداية صحيحة فقد اتخذت اجراءات تحرص على التخلص من أي فرصة تسمح بالتلوث ، فجميع خطوط النقل والتفريغ تنظف بطريقتين :
    التنظيف الكروي ((sphere )) cleaning حيث ترسل كرات صلبة عبر الانابيب. والتنظيف بالهواء الجاف ((dry air )) cleaning .
    الانابيب التي تمثل الخطر الاعظم لحدوث التلوث تتم امالتها بانحدار من اجل اجراء الدرين . كل الخزانات الخارجية يتم تنظيفها بوابل من زيت الاساس .
    تدخل المواد الخام تحت رقابة الكمبيوتر حال وصولها وذلك بتفريغ كل سيارة لحمولتها .للتأكد من الدقة تؤخذ العينات من مكانين احداهما من القسم الاوسط والاخر من القسم الأعلى ، تفحص هذه العينات فورا" في نفس الطاولة المخبرية on – site laboratory وتخزن المعلومات في الكمبيوتر . عندئذ يقوم الكومبيوتر باختيار الخزان المخصص لهذا النوع من الزيوت ويقوم بضبط عملية الضخ ودرجة الحرارة.
    المزج التام بواسطة الثقالة بواسطة الخلط :
    the perfect blend of weighing and mixing :
    تنجز عملية مزج المركبات بواسطة الوزن باستخدام أوعية مزج صممت خصيصا" لهذه العملية فهي محمولة على ثلاث نقاط للارتكاز تشكل خلايا حمولة ( three load cells ) ربطت مع مقياس فولت رقمي ، سعة كل وعاء مزج 30m³ متر مكعب وقادر على انتاج دفعة وزنها الاعظمي 25 ton .
    الانابي متوضعة بشكل شاقولي ( Free standing ) حتى لا تؤثر على الوزن المقروء للمركبات . التحكم بعمليتي المزج والتحميل الوزني يتم بواسطة الكمبيوتر في كل مرحلة ، يختار الكمبيوتر وعاء" للمزج ويتأكد أنه فارغ تماما" . بعد ذلك يتفحص الكمبيوتر كي يتأكد من أن كل كمية الجزء المقوم الفعّال من مواد الاضافات قد تمت اضافته الى المزيج ضمن نظام صحيح للعمل . يتم التحميل الوزني للجزء المقوم
    الفعال من المواد المضافة على مراحل ضمن نظام محدد من أجل تدارك أي تناقص حتى ولو كان ضئيلا" جدا" .
    مثلا" : إذا كانت الطلبية 3000kg من المادة المضافة / الجزء المقوم الفعال / فإن الكمبيوتر يأمر بضخ 1500 kg ويغلق بعدها الصمام ويقوم الكمبيوتر بفحص وعاء المزج اذا كان الوزن أكثر أو أقل من الهدف المطلوب ثم يقوم الكمبيوتر بالتعويض باضافة الكمية الكافية وبدقة من اجل تقديم كامل الكمية المطلوبة ، يتكرر ذلك من أجل كل مركب من المركبات حتى انتهاء عملية المزج بالكامل ، ويكون مستوى الدقة أعلى من المستويات التي يمكن الحصول عليها تحت الشروط المخبرية . يخلط المزيج بطريقتين :
    مزج وسطي للمواد التي تم تحميلها ثم خلط نهائي للمزيج .
    صمم لهذا الغرض خلاط فعّال ومثير لحركة السائل فيعطي مزيج متجانس حقيقي .
    مزيجك المثالي :Your Ideal Blend : الان وبعد الانتهاء من عملية المزج يقوم الكمبيوتر بتركيز اهتمامه الى التفريغ والتجريب وترحيل المزيج النهائي فيختار وعاء الترحيل ويضبط زمن الترحيل ويفحص الوزن ودرجة حرارة المزيج فتؤخذ العينات وتحلل فورا" . المخابر ( on – site laboralories ) تعمل بنفس نظام ورديات الوحدة لتؤمن الدعم الثابت والمستمر للعملية الانتاجية .
    الخصائص الكيميائية والفيزيائية للزيت مثل الكثافة واللزوجة يتم تجريبها مع اجراء تحليل يقدم بيان تحليلي بالعناصر الكيميائية المكونة للزيت ومن أجل ذلك تستخدم وبشكل رئيسي طريقة ( ASTM ) القياسية و ( Shell Method Services ) : ( SMS ) طريقة سلسلة تجارب شل ، وطريقة التفلور
    ( البريق ) ( Flourescence ) بواسطة اشعة X ray وتقوم يتحديد محتويات الزيت من المعدن كما تم تطوير تجربة بواسطة الاشعة تحت الحمراء استخدمت من أجل الحصول على تحاليل سريعة وتحفظ
    العينات لمدة لا تقل عن ستة اشهر .
    عملية تغريغ المزيج الذي تم الانتهاء من تحضيره يتم بواسطة الكمبيوتر وذلك بمساعدة مجمع للخراطيم ، كل خرطوم منها يتصل مع الكمبيوتر بواسطة سلسلة من السويتشات القريبة . عامل المجمع يكون على اتصال سمعي ثابت ودائم مع عامل الكمبيوتر / باستخدام اجهزة الاتصال السمعي / . يضخ المزيج النهائي الى صهاريج النقل أو الى قاطرات نقل أو خزانات المنتج النهائي المعدّة لعمليات الشحن البحرية . هناك مأخذين معدّين من اجل تحمبل الصهاريج .
    الخطوط المفرغة يتم تنظيفها بالهواء الجاف ثم تفحص الخزانات الفارغة من الداخل للتأكد من نظافتها من أي ملوث أخر .
    عند ارسال المزيج الى الخزانات يستخدم فقط خزانات ثم تنظيفها مجددا" ورحّلت محتويات تنظيفها بواسطة سيور ناقلة.
    هناك وحدتان للوزن (قبانين) حيث أن جميع العربات توزن عند وصواﻬا وتوزن عند مغادر تها .
    الرسوم الجمركية وجميع المستندات الأخرى يتم تجهيزها في جهة محددة . جميع الخبرات الضرورية لعملية التصدير والتوزيع يتم تحضيرها للتأكد من أن نظام العمل قد تمت معالجته بالسرعة والكفاءة المطلوبة .
    ان الخبرة في مجال المزج والمتوفرة في اعمال ( shell additives ) المتعلقة باضافة المواد المعتمدة من قبل شركة شل ( شل اديتيف ) تمتد الى اكثر من عقد من السنين خلت كان نظام العمل فيها اكثر قساوة .
    المرونة والاستجابة السريعة لمتطلبات السوق هي اهم ميزة في الخدمة ،
    فالمواصفات والامان وانظمة العمل تمت مناقشتها بشكل منتظم وتم تطويرها ، والتشغيل الامين لوحدات المزج هو دليل على الاستثمار ضمن مجال الصيانة الوقائية .
    اذا اردت معلومات اكثر اتصل مع قسم الاضافات في شركة شل المحلية للكيماويات او شركة شل العالمية الكيميائية .
    مركز شل : لندن SEI 7PG
    Fax (44) 71 – 9343558
يعمل...
X