إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قناديل البحر تؤمن الطاقة لأجهزة النانو المجهرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قناديل البحر تؤمن الطاقة لأجهزة النانو المجهرية

    قناديل البحر تؤمن الطاقة لأجهزة النانو المجهرية


    نيويورك - سانا
    قال زاكري شيراغواندي الباحث في جامعة غوتنبيرغ السويدية إنه طور طريقة تتيح توفير الطاقة للأجهزة المجهرية التي يمكن تركيبها باستخدام تقنيات النانو تكنولوجي وذلك باستخدام بروتين خاص موجود لدى أنواع من قناديل البحر لها خاصية إصدار أضواء ساطعة تميزها في ظلمة مياه البحار.
    ونقلت سي ان ان عن شيراغواندي قوله اليوم في حديث خاص إن أبحاثه قادته إلى طريقة لعزل بروتين يدعى جي اف بي موجود لدى تلك القناديل وقد تمكن من دفع هذا البروتين للتحول إلى طاقة بعدما قام بوضع كمية منه على شريحة ألمنيوم مجهرية عرضها لأشعة فوق بنفسجية.
    وأضاف أن هذا الاكتشاف كفيل بحل معضلة لطالما شغلت العلماء وهي كيفية تأمين الطاقة لأجهزة النانو لاستخدامها في أهداف طبية عبر زرعها في جسم الإنسان لعلاج الأورام السرطانية أو ترميم الأعضاء الداخلية.
    وأوضح شيراغواندي أن بروتين جي اف بي أفضل من كل الوسائل المستخدمة حاليا لتأمين الطاقة لأجهزة النانو لأنه يتوفر بكميات كبيرة وزهيدة ويمكن أن تبدأ عمليات إنتاجها بشكل تجاري خلال عام أو عامين فقط .
    وأشار إلى أن الوقود البيولوجي قد يكون طريقة للحصول على الطاقة اللازمة لأجهزة النانو بشكل مستقل دون الحاجة الى مصادر خارجية بديلة.

يعمل...
X