إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفكيك شبكة احتيال وسرقة الكترونية نهبت ملايين الدولارات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفكيك شبكة احتيال وسرقة الكترونية نهبت ملايين الدولارات

    تفكيك شبكة احتيال وسرقة الكترونية نهبت ملايين الدولارات
    واشنطن-سانا
    أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي اف بي اَي عن اعتقال أكثر من ستين شخصا في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا بعد أن اكتشفت السلطات الأميركية شبكة احتيال وسرقة الكتروني.
    ونقلت شبكة سي ان ان الإخبارية الأميركية عن مساعد مدير مكتب التحقيقات غوردون سنو قوله إن المتهمين في تلك الشبكة تمكنوا من الاستيلاء على نحو سبعين مليون دولار من الولايات المتحدة وحدها وكانوا يخططون لسرقة مبالغ تصل إلى 220 مليون دولار.
    وأوضح أن الأشخاص الخمسة المحتجزين في أوكرانيا هم من يدير هذه الجريمة الالكترونية المنظمة لافتا إلى أن 39 أمريكيا وعشرين مقيما في بريطانيا تم احتجازهم بتهمة المساعدة في تنفيذ عملية سرقة متطورة باستخدام الكمبيوتر والتي استهدفت في المقام الأول الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات.
    وكان مسؤولون أمنيون أميركيون قالوا الخميس الماضي إنهم تمكنوا من تفكيك شبكة لجرائم تكنولوجيا المعلومات الدولية تستخدم رسائل البريد الإلكتروني للحصول على كلمات السر الشخصية تمكنت من جمع ثلاثة ملايين دولار من حسابات مصرفية في الولايات المتحدة.
    ووجه مكتب المدعي العام الأمريكي تهما إلى نحو37 شخصا لاستخدامهم برنامج كمبيوتر خبيثا يسمى فيروس زيوس للتسلل إلى حسابات مصرفية لشركات أمريكية ومؤسسات مدنية حكومية.
    وفي قضية ذات صلة اتهم المدعي العام في مانهاتن سايروس فانس ستة وثلاثين شخصا بتهمة سرقة 860 ألف دولار من عشرات الأفراد والشركات بما في ذلك شركة جي بي مورغان تشي.
    كما اعتقلت الشرطة عشرة من المتهمين يوم الخميس الماضي بعد أن كانت احتجزت عشرة آخرين ومن المتوقع أن يمثل هؤلاء الأشخاص أمام المحكمة في وقت لاحق في نيويورك بينما لا يزال هناك 17 مشتبها بهم يجري البحث عنهم في الولايات.
    وقال فانس في بيان إن عصابة الجرائم الحاسوبية المتقدمة هذه تشكل مثالا مقلقا للجريمة المنظمة في القرن الحادي والعشرين فهي تستخدم التكنولوجيا الفائقة على نطاق واسع.
    ووفقا للشكاوى في محكمة مانهاتن الفيدرالية فقد استخدم المتهمون برنامج زيوس خلسة للتسلل إلى المعلومات الشخصية ومن ثم الدخول إلى الحسابات المصرفية للضحايا وبحسب الاتهامات فأن قراصنة الكومبيوتر قاموا فيما بعد بتحويلات غير مصرح بها تتضمن عشرات الآلاف من الدولارات.

يعمل...
X