إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المحمول يستحوذ على 64% من إنفاق المصريين على الإلكترونيات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المحمول يستحوذ على 64% من إنفاق المصريين على الإلكترونيات

    المحمول يستحوذ على 64% من إنفاق المصريين على الإلكترونيات



    القاهرة - توقع تقرير لمؤسسة بيزنس مونيتور الاقتصادية البريطانية ارتفاع مبيعات أجهزة الحاسب الآلى فى مصر بنسبة 12% بحلول عام 2014، بالإضافة إلى زيادة معدل انتشار أجهزة الكمبيوتر الشخصى (لاب توب) من 7% حاليا إلى 19% فى نفس العام.
    واعتبر التقرير أن الزيادة المتوقعة فى مبيعات أجهزة الحاسب الآلى تدعمها المبادرات الحكومية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل مبادرة كمبيوتر لكل بيت إلى جانب ارتفاع مستوى معيشة الطبقة المتوسطة.
    ومثلت مبيعات أجهزة الحاسب الآلى فى مصر نحو 26% من إجمالى المبيعات فى 2009، تتوقع المؤسسة ارتفاعها إلى 809 ملايين دولار بنهاية العام الجارى.
    وستصل نسبة اختراق المحمول للمستهلكين 132%، فى عام 2014 وسيسيطر على السوق الفئات الأقل دخلا من مشتركى المحمول وهم مشتركو نظام كروت، بحسب تقديرات التقرير، مشيرا إلى أن قرار وزارة الاتصالات بحظر الهواتف الصينية غير المرخصة والتى تعد اقل أجهزة الهاتف المحمول تكلفة سيدفع بالاستهلاك ناحية الأجهزة الأعلى ثمنا.
    وأوضح التقرير أن الهواتف المحمولة فى مصر استحوذت على 64% من إجمالى إنفاق المواطنين على الأجهزة الالكترونية بشكل عام خلال عام 2009، متوقعا أن ترتفع هذه النسبة بنحو 11% سنويا، لتصل إلى 3.2 مليار دولار بحلول 2014.
    وبوجه عام ستحقق مبيعات الأجهزة الالكترونية فى مصر 3.2 مليار دولار بنهاية عام 2010، ترتفع إلى 4.9 مليار دولار فى عام 2014، مدعومة بزيادة القدرة على تحمل التكلفة، وارتفاع شعبية منتجات الحياة العصرية الرقمية.
    حيث من المتوقع ان تصل مبيعات الأجهزة السمعية والبصرية، مثل التليفزيون والراديو، إلى 319 مليون دولار بنهاية العام وكانت تمثل نحو 10% من إجمالى الإنفاق على الالكترونيات فى 2009 لتستمر فى الصعود إلى 452 مليون دولار فى 2014، بحسب تقرير المؤسسة البريطانية.
    ويعد قطاع تقنية المعلومات والاتصالات فى الشرق الأوسط من أعلى القطاعات نموا فى العالم، ومن المتوقع أن يصل حجم هذه السوق فى مصر إلى مليارى دولار بحلول العام 2013.
    المصدر : جريدة الشروق
يعمل...
X