إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحسكة: لجنة تسويق القطن المركزية تدعو إلى تنظيم عمليات تسويق الأقطان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحسكة: لجنة تسويق القطن المركزية تدعو إلى تنظيم عمليات تسويق الأقطان

    الحسكة: لجنة تسويق القطن المركزية تدعو إلى تنظيم عمليات تسويق الأقطان وقمع ظاهرة تهريبها
    الحسكة-سانا
    دعا أعضاء لجنة تسويق القطن المركزية خلال الاجتماع الذي عقد في محافظة الحسكة اليوم إلى تنظيم عمليات التسويق ومنع تداول شهادة المنشأ التي تعطى للمسوقين ومنحها بعد تحميل السيارة والتأكد من حمولتها ورقم السيارة والسائق.
    وأشار الحضور إلى ضرورة اعتماد سجل خاص لتنظيم عملية التسويق يدون فيه اسم المزارع والمساحة المزروعة و المرخصة و كمية الإنتاج المقدرة والإنتاج المسوق في كل شهادة منشأ إضافة إلى منح تذاكر المرور من قبل مكتب النقل مباشرة بموجب كتاب موجه من الوحدة الإرشادية إلى مكتب النقل دون تدوين أجور النقل على شهادة المنشأ.
    وطالب الأعضاء بشحن الأقطان الزراعية المنتجة بالمحافظة إلى محلج الحسكة حصرا على أن يتم التنسيق بين فرع إكثار البذار بالحسكة والمحلج على الكميات اللازمة لفرع مؤسسة إكثار البذار لتنفيذ خطتها من إنتاج بذار القطن وفق المراحل المعتمدة لديها داعين الى قمع ظاهرة تهريب الأقطان إلى خارج المحافظة وتأمين وسائط النقل المختلفة لشحن كامل إنتاج المحافظة وفق شهادات المنشأ الممنوحة من قبل الوحدات الإرشادية في المناطق و النواحي لمحلج الحسكة ومركز الاستلام وحسب جدول التوزيع المرفق.

    وأكد الأعضاء ضرورة فرز سيارة إطفاء للمحلج وأخرى لمركز الاستلام خلال موسم التسويق حرصا على عدم حدوث حرائق أثناء عمليات الاستلام داعين إلى استلام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان الأقطان المحبوبة الدوكمة الموجودة ضمن حمولة السيارة بعد وزنها بالسعر العالمي ووفق تصنيفها حسب مقررات مؤتمر القطن السابع و الثلاثين لعام 2009.
    ودعا معذى نجيب سلوم محافظ الحسكة المعنيين خلال الاجتماع إلى استكمال الاستعدادات لاستلام موسم القطن الصيفي للعام الجاري ومساعدة الفلاحين عبر تبسيط إجراءات الاستلام.
    بدوره أوضح المهندس حسين بكور مدير زراعة الحسكة أن المساحات المزروعة بالقطن بلغت لموسم العام الحالي 52012 هكتارا فيما بلغت التقديرات الأولية للإنتاج حسب الدوائر الزراعية 135000 طن مبينا أن حاجة المحافظة من شلول القطن تصل إلى 1143000 شل.
    وأشار إلى أنه يوجد لدى فروع المصرف الزراعي 788165 شلا وزع منها 404450 شلا لافتا إلى انه سيتم البدء باستلام المحصول في مركز الاستلام و المحلج المنشاري اعتبارا من 25 من الشهر الجاري وأن كمية الاستلام اليومية للمحلج تقدر بنحو 1500 طن اما في مركز الاستلام فتقدر ب 2000 طن.
    يذكر أن إنتاج المحافظة من محصول القطن بلغ العام الماضي 206 آلاف طن.
يعمل...
X