إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتاب: تستطيع ان تعالج ما تشعر به

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب: تستطيع ان تعالج ما تشعر به

    كتاب تستطيع ان تعالج ما تشعر به
    What you feel you can heal

    ما تشعر به يمكنك معالجته
    أولاً - الحب: الحاجة المركزية:
    نحن كبشر نرتبط بشكل مذهل بتدفق غير متناهي من الحاجات الجسمية ,العاطفية , العقلية والروحية التي يجب اشباعها . إن الإحباط في أي من هذه المستويات يجلب المعاناة لوجود هذا الكائن ,و هناك حاجة واحدة وأساسية و قاعدية عندما تفقد فإنها تسبب الفشل أو قليلاً من الرضا, تلك الحاجة هي الحاجة إلى الحب, حب الآخرين و حبك لنفسك.
    بدون الحب لن تشعر بالرضا عن نفسك وهذا أساس الشعور بالأمن والذي تستطيع أن تبني على أساسه حياة ناجحة .
    تلك الحاجة للحب تبدأ بحاجتك لحب لنفسك, و عندما لا تكون قادراً على حب نفسك يصبح من الصعب على غيرك أن يعطيك الحب ,حب الذات شيء أساسي إذا أردت الحصول على ما تستحقه من الحب.
    كل إنسان لديه قدرات خاصة تجعله فريدا:ًًً
    كل واحد منا و لديه قيم خاصة وفريده ,لا أحد يستطيع أن يكون أفضل منك في كونك أنت هو (أنت) حقاً , فأنت لديك مكان خاص في هذا العالم و جزء من النمو يكتشف مكانك الخاص و يجد ما ستقدمه أنت و ماالذي أنت هنا لتفعله و بعدها تقوم به,هذا الإكتشاف يجعلك تشعر بالرضا العميق و تقدر الغاية القصوى من وجودك و الطريقة الوحيدة لتنجح في هذه المهمة هي أن تتوقف عن إرتداء القناع و تغطية من أنت فعلا هو و أن تبدأ بإحترام وحب نفسك كما أنت عليه حقيقةً.
    عميقاً داخل نفسك أنت ترغب في الحب, التقدير و الإحترام من الآخرين لأنك تشعر أنك تستحق ذلك , و لكن أنت و كبقية الناس فقدت الإتصال بهذا الإحساس بحب الذات في أعماقك و الذي ولد معك عندما كنت طفلاً.
    ماذا يحدث عندما تحب ذاتك؟
    عندما تحب ذاتك في وجود الآخرين فأنت قادر على على التعبير عن موهبتك الداخلية و إبداعك بدون خوف أو قيود وكلما أحببت ذاتك أكثر كلما كنت أكثر قدرة على التحرر كلما كان من السهل على الآخرين تقبل وتقدير (أنت الحقيقية) أيضاً و ليس (أنت) التي تقدمها لهم أو القناع الذي ترتديه . وكلما أحبك الناس وقدرك كما أنت كلما كنت قادراً على حب نفسك أكثر. و هذه عبارة عن حلقة تزايد الحب و التعبير الحقيقي عن الذات.

    أنا أحب نفسي أكثر
    أنا اعبر عن نفسي أكثر
    يستطيع الآخرين ان يحبوني بسهولة
    أنا أحب نفسي أكثر.....إلخ.
    عندما لا تحب ذاتك و ترتدي القناع لتخفي من هو أنت فعلاً تعمل هذه الدائرة في الإتجاه المعاكس تماماً في تناقص الحب و التعبيرغيرالحقيقي عن الذات.

    أنا أحب نفسي الحقيقية أقل
    أنا أعبر عن نفسي الحقيقية أقل( أنا ارتدي قناعاً)
    يحب النس ذاتي الحقيقية أقل
    أنا أحب نفسي الحقيقة أقل
    عندما تحب ذاتك الحقيقية أكثر فهذا يعني أنك قادر على أن تعبر أكثر عن مواهبك وإبداعاتك الداخلية و أن تسمح للآخرين أن يحبونك أكثر.
    حبك لنفسك يعطيك القابلية لحب الغير.
    إن العالم المحيط بنا كالمرآة فهو يرينا حقيقة ما نحن عليه.
    من يكره العالم فهو يكره نفساً في البداية .
    أن تتعلم كيف تحب ذاتك وأن تكون ما أنت عليه فعلاً هو الخطوة الأولى لتتعلم أن تحترم , تقدرو تحب الآخرين و تثري علاقاتك بهم.
    لنبدأ الرحلة حيث تتعلم كيف تحب ذاتك, و لنلق نظرة حيث يبدأ كل شيء...


    من أين يبدأ كل شيء؟
    و لدنا جميعاً بإمداد متدفق من حب الذات ,حب الذات هو خاصية طبيعية موجودة لدى جميع الأطفال . هل شاهدت طفلاً قط لا يريد الحب و الإهتمام ولا يحدث ضجة كبيرة عندما لا يجد ذلك؟ هل شاهدت طفلاً قط يصرخ( أعطوني قليلاً من السلام إنني أختنق من الحب)؟ .
    كأطفال نحن نحب ذواتنا و نحترمها ,الآن فقط ونحن راشدين نخاف أن نظهر ذلك و نخفيه فقد تعلمنا انه من الخطر أن نحب أنفسنا علناً أمام الآخرين و أنه من الأسلم لنا أن نخفي حبنا لذواتنا .
    وجد الكاتب أن هناك خمس رسائل لاشعورية إستلمناها ونحن ننمو تمنعنا من حب أنفسنا بعمق لبقية حياتنا , تعلمنا أن لا نحب أنفسنا بخمس طرق أساسية :
    هذه الرسائل هي:
    1-من غير اللائق أن تقدر نفسك.
    2-من غير اللائق أن ترغب بنفسك.
    3- من غير اللائق أن تكون تلقائياً.
    4- من غير اللائق أن ترتكب الأخطاء.
    5-من غير اللائق أن تعبر عن نفسك.

    عش كل يوم على أنه اليوم الأخير
    asrar
يعمل...
X