إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء مؤتمر الاختصاصات الطبية الإسباني العربي بطرطوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدء مؤتمر الاختصاصات الطبية الإسباني العربي بطرطوس

    بدء مؤتمر الاختصاصات الطبية الإسباني العربي بطرطوس
    طرطوس-سانا

    بدأت في المعهد الصحي بطرطوس اليوم فعاليات مؤتمر الاختصاصات الطبية الإسباني العربي الذي تقيمه رابطة الأطباء العلمية الإسبانية العربية بالتعاون مع رابطة أطباء أمراض القلب والجراحة القلبية في سورية.

    وأشار الدكتور خير الدين السيد مدير صحة طرطوس إلى أهمية هذا المؤتمر كونه يهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي للأطباء والتعاون مع الخبرات العلمية الطبية الإسبانية وتسليط الضوء على جراحة القلب والجراحة الأذنية والعظمية والبولية والنسائية وتعزيز التعامل مع المؤسسات العلمية للاستفادة من التطور العلمي الحاصل في إسبانيا وسورية.

    بدوره أكد الدكتور خليل شنيكر رئيس رابطة الأطباء العلمية الإسبانية العربية أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات وإجراء عمليات جراحية مجانية في مشفى الباسل بطرطوس خاصة في اختصاص جراحة العظام حيث سيقوم خبراء جراحة عظمية من إسبانيا اليوم بتركيب وركين مفصليين لمريضين مجانا بحضور أطباء سوريين إضافة إلى تقديم 15وركا مفصليا كهدية للمشفى وكذلك ألعاب للأطفال مرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال جمعية بسمة الأهلية.

    ولفت شنيكر إلى أنه في اختصاص الجراحة النسائية والجراحة البولية سيتم إجراء أكثر من عملية خلال يوم غد بعد أن تم تحضير المرضى لافتا إلى أن المحاضرات التي تقدم في المؤتمر تم اختيارها بشكل دقيق لمعالجة موضوعات مهمة في اختصاص طب القلب يقدمها خبراء دوليون حول معالجة القنات الشريانية واستعمال الدعامات المغطاة.

    وأوضح الدكتور رضوان المصري رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة التنظيمية في إسبانيا أن المؤتمر يسهم بشكل واضح في تقديم كل الخدمات العلمية الطبية وآخر ما توصل إلية العلم الأوروبي سواء جراحيا أو دوائيا في عدد من الاختصاصات لافتا إلى أن الرابطة أجرت خلال السنين السابقة عمليات جراحية على مستوى عالمي أجريت لأول مرة في الدول العربية عبر العديد من مشافي المحافظات السورية منها إجراء عملية تركيب أذين يسري في القلب لطفل صغير من محافظة اللاذقية.

    وقال الدكتور الياس بركات المحاضر من جامعات إسبانيا باختصاص أمراض القلب إن هذه المؤتمرات تعتبر محطات لتبادل الأفكار والحديث عن ما هو جديد في العلم وتشكل محاولة لنقل العلوم الحديثة لكافة الأطباء بالإختصاص الواحد لتطوير الجهد والعمل والسعي الدائم لتقديم الخدمة للمرضى بجودة عالية ومجانا.

    وتحدث الدكتور رامون بيمرموديس من إسبانيا الاختصاصي في أمراض القلب خلال محاضرتين علميتين بعنوان معالجة القناة الشريانية الوضع الحالي و اسخدامات المغطية بالأدوية في أمراض القلب الوراثية عن الأجهزة الجديدة التي تقوم بتصوير شرايين القلب وتشخيص أمراضه من تكلس وتضيق ثم تحليلها بالأبعاد الثنائية والثلاثية والرباعية ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة للعلاج وتفادي الجلطات القلبية ومدى فائدة هذه الأجهزة في فحص مرضى القلب بعد العمليات والتدخلات الجراحية مثل تركيب الشبكات وتغيير شرايين القلب وذلك بشكل دوري وروتيني بدون أية مشاكل عارضا للأدوية المستخدمة في علاج أمراض القلب وخاصة الوراثية منها.

    بدورها قالت الدكتورة أنجل غيرا اختصاصية أمراض نسائية من إسبانيا إن العمليات الجراحية التي شرف عليها خلال المؤتمر تهدف إلى تدارس أوضاع المهنة ومواكبة التطور العلمي الذي يعتمد على إجراء الأبحاث وتوفير الاعتمادات المالية وتطوير الكادر البشري المختص في الأمراض النسائية والتوليد.

    وقدم الدكتور وفيق الوتار المختص بجراحة المسالك البولية والمقيم في إسبانيا محاضرة بعنوان الهوية التشخيصية لتضخم البروستات وجراحة الدوالي أشار فيها إلى أن الجراحة البولية تتطلب خبرة وتمرينا خاصا مشيرا إلى أن الاطباء السوريين قطعوا أشواطاً كبيرة في الجراحة التنظيرية خلال خمس سنوات.

    يشار إلى أن فعاليات المؤتمر تستمر ليوم غد وتتضمن إجراء عمليات جراحية في اختصاصات الجراحة العظمية والبولية والنسائية لمرضى من محافظة طرطوس.
يعمل...
X