إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المؤتمر العربي الاقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة برعاية السيدة أسماء الأسد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المؤتمر العربي الاقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة برعاية السيدة أسماء الأسد

    برعاية السيدة أسماء الأسد
    المؤتمر العربي الاقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة
    (السياسات والبرامج)
    خلال الفترة من 20-22 أيلول الجاري



    دمشق-سانا
    برعاية السيدة أسماء الأسد يعقد في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق خلال الفترة من 20-22 أيلول الجاري المؤتمر العربي الإقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة..السياسات والبرامج تنظمه وزارة التربية بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي ببيروت.
    وأوضح الدكتور علي سعد وزير التربية في تصريح صحفي لوكالة سانا إن المؤتمر يهدف إلى تأكيد أهمية بناء السياسات الخاصة بتربية ورعاية الطفولة المبكرة في المنطقة العربية وتطوير الممارسات الرامية إلى توسيع وتحسين برامج تكاملية في هذا المجال وتأسيس أرضية إقليمية لبناء شبكة لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف في المجال نفسه في البلدان المشاركة.
    وقال الوزير سعد إن المؤتمر يهدف أيضاً إلى وضع تصور مبدئي لبناء استراتيجية تكاملية ووضع آليات وطنية لتنمية الطفولة المبكرة وتعزيز التعاون والتنسيق بين موءسسات المجتمع الأهلي العاملة في ميدان تربية ما قبل المدرسة والوزارات الحكومية المهتمة بهذا المجال مبيناً أن المؤتمر يركز على بناء رؤية شاملة للطفولة المبكرة وتعزيز التنسيق وتطوير البرامج داخل الدولة الواحدة لزيادة فرص الالتحاق وخصوصاً للفئات المهمشة من الأطفال.
    وأشار وزير التربية إلى أن المؤتمر سيتناول موضوعات حول التوجهات الدولية والبرامج التكاملية وكيفية إعداد استراتيجيات وطنية في مجال تربية ورعاية الطفولة المبكرة والبرامج الإبداعية في هذا المجال وإدماج الطفولة المبكرة في التربية مع التأكيد على دور المجتمع الأهلي والتربية الوالدية .
    ويشارك في المؤتمر ممثلون رفيعو المستوى من وزارات التربية والشؤون الاجتماعية والصحة ومجالس الأمومة والطفولة ومؤسسات المجتمع الأهلي الناشطة في مجال تربية ورعاية الطفولة المبكرة والاختصاصيون في الجامعات العربية والدولية وكليات إعداد معلم ما قبل المدرسة والهيئات المانحة ووكالات التعاون الثنائي ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة.
يعمل...
X