Announcement

Collapse
No announcement yet.

مديرية الإحصاء بحمص تجري مسحا حول ايرادات السياحة في المحافظة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مديرية الإحصاء بحمص تجري مسحا حول ايرادات السياحة في المحافظة

    مديرية الإحصاء بحمص تجري مسحا حول ايرادات السياحة في المحافظة



    حمص-سانا
    بدأت مديرية إحصاء حمص اليوم بتنفيذ مسح للسياحة الوافدة والمغادرة للمحافظة من خلال توزيع 400 استمارة على السياح بهدف التعرف على واقع انفاقهم وايراداتهم.
    وقالت فيروز خير بك مديرة الإحصاء بالمحافظة إن الهدف من المسح الوصول الى مؤشرات حقيقية حول الإيرادات السياحية في المحافظة لتدخل في الحسابات الوطنية لافتة إلى أن الاستمارة البحثية تشمل عمر المستهدف وجنسيته والمبالغ التي أنفقها أثناء السياحة ورأيه في السياحة السورية والأماكن التي قام بزيارتها.
    وأشارت خير بك إلى أهمية البحوث الإحصائية التي تنفذها المديرية والتي تسهم في الوصول الى أرقام إحصائية وبحثية تساعد في معرفة المنشآت والمصانع وإنتاجها وما تحققه من دخل قومي.
    وأوضحت أنه تم الانتهاء من مسح قوة العمل لقياس حجم القوة البشرية وتوزعها بين المحافظات ومستوى العمالة إضافة إلى التعرف على التركيب المهني لقوة العمل وتوزعها والأنشطة الاقتصادية المختلفة والتعرف على الخصائص الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية في القطاعات العامة والخاصة والمشتركة ومعرفة توزع القوى حسب القطاعات مشيرة إلى أنه تم رفع جميع النتائج البحثية إلى المكتب المركزي للإحصاء للاطلاع عليها.
    ولفتت إلى أن المديرية تتابع تنفيذ البحوث الإحصائية التي تعد من المؤشرات الاقتصادية والتنموية الهامة لتطوير العمل الإحصائي الذي يوفر المعلومات والأرقام الدقيقة ويقدم إحصائيات استراتيجية هامة فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية بما يسهم فى تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.
    وبينت خير بك ان المديرية نفذت خلال العام الحالي 13 بحثا إحصائيا في المحافظة شمل مسح المحاصيل الزراعية والبناء والاستثمار الأجنبي والسيارات والمؤشرات في القطاع الخاص الصناعي والمرحلة الثانية من المحاصيل الزراعية العاملة والانفاق والفنادق إضافة إلى متابعة مسح الأسعار.
Working...
X