إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قطر 2022 ترحب بزيارة وفد مفتشي الفيفا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قطر 2022 ترحب بزيارة وفد مفتشي الفيفا


    قطر 2022 ترحب بزيارة وفد مفتشي الفيفا



    كشفت لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 تفاصيل برنامج زيارة وفد مفتشي الفيفا الذي سيصل إلى الدوحة اعتباراً من اليوم الثلاثاء الرابع عشر وحتى الخميس السادس عشر من أيلول/سبتمبر، لمراجعة وتقييم العرض القطري لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم والإطلاع على رؤية قطر وخططها وثقافاتها بالإضافة إلى عقد لقاءات مع كبار الشخصيات.
    وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف قطر 2022: "إن زيارة وفد الفيفا تمثل لحظة هامة في تاريخ كرة القدم على امتداد المنطقة ونحن مسرورون أن تتاح لنا فرصة عرض ملفنا الطموح في جميع تفاصيله على وفد الفيفا".
    ويشمل الجدول الزمني للتفتيش الاطلاع على تقنيات التكييف الرائدة والصديقة للبيئة في قطر حيث استخدمت تقنيات التكييف التي تمثل الجيل الثاني من أنظمة التكييف حالياً في ملعب السد، مما سيتيح الفرصة أمام إمكانية إقامة مباريات البطولة خلال أشهر الصيف، وتأمين الأجواء المريحة للاعبين والمدربين والجماهير التي ستتابع البطولة من جميع أنحاء العالم.
    كما سيحضر مفتشو الفيفا الثلاثاء اللقاء الجماهيري الكبير في دوري نجوم قطر بين الريان والسد في الجولة الأولى للمسابقة.
    وسيطّلع وفد التفتيش التابع للفيفا يوم الأربعاء على خطط التطور والبنى التحتية في قطر ومن بينها شبكات النقل العام الجديدة والتي من شأنها أن تسمح لقطر باستضافة نسخة فريدة من مسابقة كأس العالم في التاريخ بينما يتضمن برنامج يوم الخميس الاطلاع على عرض مفصل عن الملاعب المقترحة لاستخدامها في البطولة والمصممة لتلبية المتطلبات التي حددها الفيفا، وهي الملاعب التي تعكس الإرث والتراث الثقافي الغني في قطر وتمثل أهم عناصر الملف وشاهداً على الحداثة والتطور.
    كما سيقوم المفتشون يوم الخميس بزيارة أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، والمنشآت والمرافق الطبية التابعة لها.
    وستتاح لوفد الفيفا فرصة زيارة متحف الفن الإسلامي الشهير والذي صممه المهندس المعماري آي. أم. بيي.
    هذا وقال حسن الذوادي الرئيس التنفيذي للجنة ملف قطر 2022: "نحن واثقون من أن الفيفا سيجد متعة الاطلاع على خططنا لاستضافة نهائيات كأس العالم ونستطيع القول أن هذه الزيارة ستغطي كل زاوية، من التقنيات الخضراء إلى البنى التحتية وأماكن الإقامة وانتهاءً بإرث التعايش والتفاهم التي ستحققه قطر عند استضافتها لهذا الحدث".
    وتابع الذوادي: "بتقديمنا وعرضنا لهذا الملف، نتحمل المسؤولية ليس عن بلدنا فحسب وإنما عن سائر بلدان المنطقة".
    وبالإضافة إلى هذا البرنامج، سيتم عقد لقاءات لوسائل الإعلام لتوضيح كل ما يتصل بالزيارة وما ستتضمنه البيانات المشتركة التي ستصدر عن وفد الفيفا.
    المصدر: الجزيرة الرياضية
يعمل...
X