إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تويتر أطلقت أدوات المشاركة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تويتر أطلقت أدوات المشاركة

    تويتر أطلقت أدوات المشاركة


    أطلقت تويتر أدوات جديدة ، لاشئ جديد بشكل مذهل إلا زر المشاركة و الذى أطلقه موقع ميكروبلوجنج الأول منذ فترة. فما يعنى كل هذا؟ هى خدمة تمكن الأشخاص الذين يديرون موقع من إضافة زر متصل بكل محتوى منشور و عادة يكون فى أدنى الصفحة. و لكن ألا يوجد هذا الشئ بالفعل؟
    نعم بالفعل ففى خلال الأشهر الخمسة الماضية زين الإنترنت بأزرار زرقاء شاحبة و التى أتاحت للمستخدمين الفرصة لإضافة أى مقالة يحبوها بضغطه واحدة. و هذه الخدمة الثلاثية تم إطلاقها فى 2009 عن طريق شركة تويتميم و التى تعمل معها توتير الأن لتطوير أزرارها على نفس المبدأ. و كنتيجة لذلك فالنسخة الرسمية يجب أن تجعل الأزرار الأصلية تختفى بالتدريج. و مع ذلك فقد أعلنت بالفعل شركة تويتميم بأنها تعمل على خدمات أخرى لها علاقة بموقع ميكروبلوجنج المعروف.
    و الثابت أن أزرار تويتر الجديدة ستتمثل فى عنوان المقال و عنوان الصفحة فى رسالة صغيرة. و مع ذلك سيكون لدى المستخدمين الخيار فى التغيير و الإضافة إلى الأزرار بطريقتهم الخاصة عن طريق الصفحة التى تظهر و التى تفتح بعد الضغط عليها. و كالأدوات الأخرى من هذا النوع مثل أداة إضافة الخدمة و زر التفضيل على الفيس بوك فيمكن إضافة زر التويت إلى الصفحة الإنترنت عن طريق دمج سطور قليلة فى رمز للغة البرمجة.
    و من الواضح إذا لم يتواجدهذا الزر فى الصفحة التى تهمك و التى تود أن تشارك بها فتقنية النسخ و اللزق القدديمة مازالت تعمل ! و مع ذلك فإن فقد أطلقت تويتر محتوى جديد لأداة المشاركة و الذى يسمى بوكماركليت. و هذا الزر يتيح للمتصفحين المتعجلين نشر الروابط بسرعة على أى صفحة فى حساب تويتر. و هذه الخدمة العملية من السهل تحميلها و ببساطة عن طريق وضع الزر فى قائمة الأدوات فى متصفحك المفضل.
    و هنا مرة أخرى يمكن أن ننتقد تويتر على نقص الإبداع و تقليد أدوات الأخرين الموجودة بالفعل مثل أزرار TinyURL و Bit.ly و التى تقوم بالتقليل من أسماء الصفحات. فى الواقع أن إطلاق هذه التطبيقات على تويتر يبدو بلا معنى ، مع أنه من الواضح أن الشركة تريد تجنب الكثير من المنافسين الذين يحجبون عليها فى نفس مجالها ! و يبدو أن مستقبل هذه الشركات التى دعمت كل شئ فى خلق هذه الأدوات الذكية لموقع مايكروبلوجنج فى خطر كبير الأن.
يعمل...
X