إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جوجل كرومي يجذب المزيد من الناس بالامتدادات الخاصة به

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جوجل كرومي يجذب المزيد من الناس بالامتدادات الخاصة به

    جوجل كرومي يجذب المزيد من الناس بالامتدادات الخاصة به


    يجد مستخدمو الإنترنت أنفسهم وجها لوجه أمام كارثة: ما هو أفضل متصفح يستخدمونه؟ منذ عدة أشهر، كانت الإجابة واضحة. أي شخص يستخدم الإنترنت يعرف أن موزيلا فايرفوكس له اليد الطولى في ذلك حيث أنه أفضل من ميكروسوفت إنترنت اكسبلورر على مدار الأعوام السابقة. وقد يكون فايرفوكس ما يزال الأفضل من حيث الأداء وهو اختيار حوالي ثلث مستخدمي الإنترنت حول العالم، ولكن ظهر له منافس كبير وهو كرومي. كرومي هو متصفح أطلقه جوجل في نهاية عام 2008 وينتشر في معظم أنحاء العالم. وفي بداية هذا العام، أطلق كرومي عدة مفاجآت في وجه منافسه عن طريق نسخه مع تقديم امتدادات مع المتصفح الرئيسي.

    فالذين يقضون نصف حياتهم على الإنترنت سوف يعلمون مدى عملية تنزيل وتثبيت وحدات إضافية لفايرفوكس تقدم ميزة تصفح الويب بشكل أسرع وأسهل. دليل قوة امتدادات فايرفوكس الرائعة هو كميتها. فقد تجاوزت حديثا 2 مليون علامة! ومن الواضح أن كرومي بعيدا عن هذه النقطة.

    رغم ذلك، بعض الامتدادات التي يقدمها كرومي جعلت مستخدمي الإنترنت ينظرون في التحويل إلى متصفح جوجل. على سبيل المثال، يمكن أن نذكر ExtensionFM الذي يناسب محبي الموسيقى خاصة الذي يتصفحون مدونات الموسيقى حيث يتم إنشاء قوائم أغاني على الإنترنت في شكل ملفات ام بي ثري. وبواسطة هذا الامتداد، يمكن إضافة أي أغنية إلى صفحة الويب ويمكن الكشف عنها تلقائيا وإضافتها إلى المكتبة على نفس أساس برامج مثل iTunes. يمكن أن يكون ExtensionFM أكثر فائدة أيضا عند المزامنة مع مشغل موسيقى آبل.

    مثال آخر على بعض الامتدادات الممتازة التي أطلقها كرومي حديثا التي سيحبها معجبون الصور هو Hover Zoom. فبعد تثبيت هذه الإضافة، يتيح لك مشاهدة قائمة من الصور (على سبيل المثال على Flicker) ومشاهدة معاينة بمقياس كبير للصور تعرض في نافذة خاصة.

    إننا سنشاهد مجموعة من الامتدادات متاحة على كرومي قريبا جدا. وبالحكم على التصور الحالي من قبل المطورين الذي راهنوا على نجاحه، ينتظر كرومي نجاحا كبير
يعمل...
X