إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظام التشغيل كرومي الآن كامل وبدون ثغرات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظام التشغيل كرومي الآن كامل وبدون ثغرات

    نظام التشغيل كرومي الآن كامل وبدون ثغرات

    يبدو أن جوجل تمكن من التغلب على الثغرات الأمنية التي ظهرت في كرومي، فقد تمكن من تغطية الثغرات السبعة قبل بدء مؤتمر القبعة السوداء السوداء للأمان. أظهر جوجل في الحقيقة لسوق البرامج أن مثل هذه الثغرات يجب ألا يتم التعتيم عليها كما تفعل العديد من الشركات. فعلى سبيل المثال، تغاضت عن مشكلات iPhone 4 وتلقت بسبب ذلك الكثير من النقد.
    استراتيجية جوجل
    من الجهة الأخرى، أثبت جوجل ثانية أسباب ريادته في هذا المجال. أولا، اعترف أن نظام التشغيل لديه به مشكلة. ثانيًا، أعلن عن جوائز وميزات للذين يجدون ثغرات في كرومي. لهذا، فقد استغل المشكلة وحولها إلى فرصة كبيرة للتسويق. وقد عروضوا مكافات كبيرة للمستخدمين والمبرمجين المجتهدين الذين يعثرون على ثلاثة ثغرات شديدة الخطورة أو أكثر. وقد كافئوا ايضا مستخدم آخر اكتشف ثغرة متوسطة الخطورة في كرومي.
    الدفع مقابل المشكلات
    ولقد دفعوا 1337 دولار مرتين كمكافآت مما يجعلهم يضعون أموالهم في المكان الصحيح للتسويق. أعلن منذ وقت قريب جيسون كيرسي من كرومي أن كرومي 5.0.375.125 قد تحسن وتم دفع مكافآة مقابل ذلك. وفي يوليو من هذا العام، رفع كرومي القيمة وأعلن عن جائزة 3133.7 دولار للثغرات شديدة الخطورة.
    صنع صداقات مع الأعداء
    الدفع للمستخدمين كي يكتشفوا أخطاء في البرنامج الخاص به هي طريقة واحدة من طرق جوجل، فقد دعى أيضا لتحسين برنامج "الإشهار المسئول" حيث يأتي المستخدمون بأي مشكلة يجدونها. وهنا، يكشف المستخدمون عن المشكلات بشكل خاص ثم يتم الإعلان فقط عن الأخبار عند التغلب على المشكلة.
    لما كان جوجل غير راضي عن نجاح "الإشهار المسئول"، أراد أن يحسنه وأطلق الآن سياسة "الإشهار الكامل" حيث يتم الإعلان عن الثغرة حينما يكشف عنها شخص ما. ويتيح ذلك للمستخدمين الاستعداد بكفاءة للمشكلات والحلول. وبدلا من السماح للمخترقين بالامساك بهم دون إدراك، يستعد المستخدمون الآن لذلك بشكل أفضل. وبضربة واحدة، حول جوجل أكثر المخربين إلى أفضل الأصدقاء.
    نشر جوجل في وقت قريب أن: "لقد رأينا ازدياد في المشترين الذين يميلون إلى مبدأ الإشهار "المسئول" لتأجيل إصلاح المشكلات الحساسة بشكل حاسم، أحيانا لعدة أعوام، وخلال هذا الوقت يتم إعادة الكشف عن هذا الثغرات وتستخدم من قبل المخربين باستخدام نفس الأدوات والطرق التي يستخدمها الباحثون الشرعيون."
يعمل...
X