إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفاة أكثر من 4 ملايين طفل في الأعوام العشرة الاخيرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفاة أكثر من 4 ملايين طفل في الأعوام العشرة الاخيرة

    وفاة أكثر من 4 ملايين طفل في الأعوام العشرة الاخيرة
    لفشل الدول مساعدة الطبقات الفقيرة

    واشنطن - سانا
    أكدت جمعية سيف ذي تشيلدرن ،أنقذوا الأطفال إن وفاة 4 ملايين طفل في الاعوام العشرة الاخيرة ظاهرة خطيرة لأن الكثير من الدول فشلت في مساعدة الطبقات الأكثر فقرا.
    ونقلت قناة بي بي سي عن الجمعية قولها في تقرير لها إن نسبة وفيات الاطفال مرتفعة اكثر لدى الطبقات الفقيرة لأن السبل المعتمدة في بعض الدول النامية حيال وفيات الأطفال تؤدي في الكثير من الأحيان الى خفض هذا المستوى لدى الطبقات الغنية والمتوسطة بينما تبقى هذه النسبة كما هي أو يسوء الوضع أكثر لدى الطبقات الفقيرة.
    من جهتها أعلنت يونيسيف منظمة الأمم المتحدة للطفولة أن 20 بالمئة من الأسر في البلدان النامية معرضة لأن تكون نسبة وفيات الاطفال لديها ضعف ما هي لدى شريحة الـ20 بالمئة من المجتمع الأكثر ثراء .
    وأوضحت المنظمة أن التجربة اظهرت بأن التركيز على الشرائح الاجتماعية الأكثر فقرا هو الذي يؤدي في كثر الأحيان إلى خفض نسبة وفيات الأطفال بشكل كبير مشيرة إلى أن هناك هوة شاسعة بين الاطفال في البيئات الفقيرة والاطفال في البيئات الغنية.
    وجاء هذان التقريران قبل أسبوعين من قمة تعقد في نيويورك لمناقشة أهداف الالفية ومن المتوقع ان يأخذ موضوع خفض وفيات الأطفال الذي لم تنجح الدول في تحقيقه حيزا كبيرا من هذه القمة.
يعمل...
X