إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إحياء نواعير شيزر الثانية والطوافرة والعثمانية وإعادة قناطر (العوجيات) والأعمدة الحاملة لها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إحياء نواعير شيزر الثانية والطوافرة والعثمانية وإعادة قناطر (العوجيات) والأعمدة الحاملة لها

    إحياء نواعير شيزر الثانية والطوافرة والعثمانية وإعادة قناطر (العوجيات) والأعمدة الحاملة لها
    بدء تأهيل (الخضورة المزدوجة) - دائرة نواعير حماة




    حماة-سانا
    بدأت دائرة النواعير في مجلس مدينة حماة أعمال ترميم وتأهيل ناعورة الخضورة المزدوجة في مجرى نهر العاصي مقابل قلعة حماة ويبلغ قطرها 17 متراً.
    وأوضح المهندس مختار حوراني رئيس مجلس المدينة أن الناعورة تعرضت مؤخراً لمشكلات فنية جراء العوامل الجوية مبيناً أن مجلس المدينة يواصل بشكل دوري أعمال صيانة نواعير المدينة للحفاظ عليها بحالة دوران في مياه نهر العاصي كونها رمزاً أثرياً لمدينة حماة.
    وأشار حوراني إلى أن مجلس المدينة يعمل على إعادة إحياء النواعير المندثرة بالتنسيق مع دائرة الآثار حيث توجد في محافظة حماة 91 ناعورة بحاجة إلى أعمال إعادة إحياء.
    بدوره لفت مسعف مغمومة رئيس دائرة النواعير إلى أن أعمال ترميم ناعورة الخضورة المزدوجة التي تنفذها ورشة متخصصة تشمل تصميم وتنفيذ مجسمات خشبية للقطع التالفة من أخشاب الجوز والحور المتين المقاوم للظروف المناخية السيئة.
    وأشار مغمومة إلى أن الدائرة أنهت مؤخراً أعمال تأهيل ثلاث نواعير هي شيزر الثانية بقطر 10 أمتار والطوافرة بقطر 8 أمتار والعثمانية بقطر 5ر10 أمتار إلى جانب قيام دائرة الآثار بإعادة تأهيل حجريات ناعورة العوجيات وإعادة قناطرها والأعمدة الحاملة لها إلى الحياة حيث تمت إعادة القناطر والبروج التي تحمل الساقية إلى وضعها الطبيعي.
يعمل...
X