إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معسكرات الطلائع في محافظة الحسكة.. محطات مضيئة في حياة الأطفال تبقى في الذاكرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معسكرات الطلائع في محافظة الحسكة.. محطات مضيئة في حياة الأطفال تبقى في الذاكرة

    معسكرات الطلائع في محافظة الحسكة
    محطات مضيئة في حياة الأطفال تبقى في الذاكرة




    الحسكة-سانا
    ذاكرة تغمرها ألوان الفرح والمحبة والمساواة وفرصة للقاء يدوم للذكرى مدى العمر تغرس بذور الثقة بالنفس والاعتماد على الذات ترسخ جذور الحس الوطني لتبقى معسكرات طلائع البعث محطات مضيئة في حياة الأطفال.
    وتهدف معسكرات طلائع البعث والدورات التي تقيمها المنظمة إلى تنمية مواهب الأطفال في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والمسرحية والرياضية والفكرية وبث الروح التنافسية إضافة إلى التشاركية بين الأطفال الطليعيين للارتقاء بمستوى مواهبهم وإبداعاتهم ودعمها ونشر ثقافة الإبداع وذلك من خلال الجد والنشاط والمتابعة المستمرة.
    وتشير أمينة فرع طلائع البعث في محافظة الحسكة تيودورا مراد إلى الدور المهم للدورات الطليعية في تدريب الأطفال على السلوك المنضبط والنظام منوهة بأهمية التعاون الناجح بين المنظمة وأسر الطليعيين لتحقيق الغاية المرجوة من الدورات الطليعية.
    وتتضمن الدورات الطليعية برامج متنوعة ومدروسة وفق أسس تناسب مستويات الأطفال وأعمارهم ورغباتهم وميولهم وتشمل المجالات الثقافية والفنية والمسرحية والرياضية وتقنيات المعلومات وطرق التعامل مع البيئة المحيطة وحلقات البحث حول تمكين اللغة العربية والحوارات والندوات حول الحفاظ على البيئة والممتلكات العامة والتكامل الأسري والتعارف والاعتماد على الذات.

    وعن الأنشطة التي يمارساها الطليعي داخل المعسكر قالت مراد إن برامج وأنشطة الدورات شملت تنفيذ حلقات بحث عن جمالية اللغة العربية وتنفيذ صحافة الأطفال بأنواعها من مجلات الحائط والمجلات الدفترية والمطبوعة وزيارة المكتبة والمطالعة الحرة والموجهة إضافة إلى الغناء الفردي والكورال والدبكات الشعبية مضيفة ان الأطفال يشاركون في إعداد المسرحيات وتمثيل شخصياتها ورسم اللوحات الجدارية والزخرفة والرسم الفردي والجماعي ومختلف الألعاب الرياضية والأنشطة العلمية.
    وأشارت مراد إلى افتتاح الحاضنة العلمية للعلوم المعلوماتية قبل شهرين بهدف تطوير تجربة المدارس التطبيقية والنادي الطليعي في مجال البرمجيات والانترنت والمعلوماتية مبينة أن الحاضنة تتألف من ثلاث حاضنات للعلوم والفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الفضاء والكون وتهدف إلى احتضان الأطفال المميزين وتبني أفكارهم الإبداعية ورعايتها من فريق متخصص لعمل كل حاضنة من الموجهين المختصين والمتطوعين لمساندة فكرة الحاضنة.
    وقالت مراد إن فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة نفذ خلال صيف العام الحالي تسع دورات بينها سبع دورات للأطفال الطليعيين شارك فيها أكثر من2500طليعي وطليعية من مختلف مدن ومناطقة المحافظة ودورة إعداد مساعد مشرف فرقة شارك فيها أكثر من440 طالبا وطالبة من معاهد إعداد مدرسي الرسم والموسيقا والأعمال اليدوية في محافظات الحسكة والرقة وديرالزور ودورة إعداد مشرف فرقة لطلاب السنتين الثالثة والرابعة من كلية التربية في الحسكة.
    وأضافت مراد أن دورات إعداد المشرفين تهدف الى تأهيل المتدربين وتعميق معرفتهم بالاختصاص من خلال المعلومات النظرية والتطبيقات العملية وزيادة خبراتهم العلمية والعملية ومعرفتهم بالأساليب التربوية الحديثة وكيفية توجيهها نحو تحقيق المبادئ والاهداف التربوية الحديثة.
    وختمت مراد كلامها بالقول إن المعسكرات والدورات الطليعية والاهتمام المكثف بالأطفال في المحافظة تجلى في مسابقات الرواد حيث نال16رائدا ورائدة طليعيين من محافظة الحسكة المراكز الأولى في اختصاصات مختلفة على مستوى سورية وتم إيفاد أربعة طليعيين منهم للمشاركة في مسابقات متنوعة في عدد من الدول العربية.
    تقريرميلاد سليمان
يعمل...
X