إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة بريطانية تكشف عن اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة بريطانية تكشف عن اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي

    دراسة بريطانية تكشف عن اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي

    لندن-سانا
    كشفت دراسة بريطانية حديثة أن اختباراً جديداً أجري على مرضى سرطان الثدي أثبت فعاليته في تحديد مدى استجابة المرضى للعلاج الكيميائي قبل الخوض فيه.
    وقال معهد لأبحاث السرطان في لندن إن مرضى سرطان الثدي يخضعون بشكل اعتيادي لجرعة من العلاج لمدة 12 أسبوعاً والتي تعرف بتأثيراتها الجانبية غير المرضية قبل أن يتمكن الأطباء من معرفة إن كانوا سيستجيبون للعلاج أم لا مشيراً إلى أن مادة انثراسلين الكيميائية الأكثر شيوعاً والتي تستخدم لمرضى سرطان الثدي تعد فعالة فقط لربع النساء اللواتي يصبن بالمرض والذي يبلغ عددهن نحو 46 ألف امرأة سنوياً.
    وأضاف المعهد إن الاختبار الجديد الذي يستمر 24 ساعة سيساعد ثلاثة أرباع النساء اللواتي لايستجبن لمادة انثراسلين من التخلص من المعاناة التي كانت تستمر أشهراً طويلة قبل معرفة مدى استجابتهم للعلاج حيث أصبح بإمكانهم بعد إجراء الاختبار اللجوء إلى أدوية بديلة أوالخضوع للعلاج الهرموني.
    وأشار المعهد إلى أن الاختبار يعمل على قياس مستويات جينات ار اي دي 51 البروتينية التي تساعد في ترميم الحمض النووي في الخلايا التالفة من أنسجة تم أخذها من الأورام السرطانية.
    ومن المتوقع أن يكون هذا الاختبار فعالاً على نحو مماثل للتنبوء باستجابة مرضى سرطان المبيض للعلاج الكيميائي كما يمكن استخدامه لأنواع أخرى من السرطان.
يعمل...
X