إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسهم البنوك تقود التراجع الكويتي ودبي تعاود الارتفاع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسهم البنوك تقود التراجع الكويتي ودبي تعاود الارتفاع

    أسهم البنوك تقود التراجع الكويتي ودبي تعاود الارتفاع

    ارتفاع في سوق دبي بعد تذبذب طويل





    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تراجعت الأسهم في السوق الكويتية، ثاني أكبر بورصة عربية، الخميس، بفعل عمليات جني الأرباح على أسهم البنوك التي حققت ارتفاعات جيدة الأسبوع الماضي، في حين عاودت الأسهم الإماراتية ارتفاعها بعد أسبوع متذبذب.
    ففي الكويت، أدت بيوع جني الأرباح على أسهم البنوك إلى تراجع المؤشر العام للسوق بنحو 27 نقطة، ليستقر عند مستوى 6645 نقطة، في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 189 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 28 مليون دينار.
    وبعدما قاد مؤشر قطاع البنوك الارتفاع خلال الأسبوع الماضي، تصدر الخميس الخسارة، بفعل جني الأرباح، ليفقد نحو 75 نقطة من قيمته، تلاه قطاع الخدمات بتراجع 55 نقطة ثم مؤشر الصناعة بتراجع قدره 46 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الاستثمار بنحو عشر نقاط.
    وحقق سهم بنك الإثمار أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 6.8 في المائة، في حين سجل سهم شركة التقدم التكنولوجي أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بعدما فقد نحو 6.2 في المائة من قيمته.
    وفي الإمارات العربية المتحدة عاود مؤشر سوق دبي صعوده، محققا 0.85 في المائة، ليرتفع إلى مستوى 1497 نقطة، في حين تمكن مؤشر سوق أبوظبي الأصغر من الصعود بنحو 0.19 في المائة، إلى مستوى 2500 نقطة.
    وتحسن حركة التداول في السوقين قليلا، وشهدت دبي تعاملات بقيمة 87.7 مليون درهم إماراتي، على أكثر من 50 مليون سهم، في حين سجلت بورصة أبوظبي تداولات بنحو 74.4 مليون سهم، بلغت قيمتها 148.6 مليون درهم.
    وفي بورصة الدوحة، استأنف مؤشر الأسهم القطرية صعوده، محققا مكاسب بنحو 0.21 في المائة، ومرتفعا إلى مستوى 7160 نقطة، بعد تداولات بلغت قيمتها 114.7 مليون ريال، تحققت من التعامل على 3.3 ملايين سهم.
    أما في مسقط، فأغلق المؤشر العام للأسهم العمانية على انخفاض بنحو 8.8 نقطة، لينهي يومه عند مستوى 6272 نقطة، بينما بلغت قيمة التداول نحو 1.9 مليون ريال، تحققت من خلال 799 صفقة نقدية، بينما تراجع مؤشر البحرين 0.07 في المائة.


يعمل...
X