إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوكرانيا ترجئ اقرار نظام حصص تصدير محاصيل الحبوب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوكرانيا ترجئ اقرار نظام حصص تصدير محاصيل الحبوب

    أوكرانيا ترجئ اقرار نظام حصص تصدير محاصيل الحبوب

    كييف - سانا
    أرجأت أوكرانيا قراراً يقضي بخفض صادراتها من الحبوب إلى أقل من النصف بعدما أضرت موجة من المناخ السيىء بمحاصيلها.
    وقال سيرهي ميلنيك نائب وزير الزراعة الاوكراني للصحفيين بعد اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم إن الحكومة ستدرس في اجتماعها المقبل خطة لخفض صادرات القمح إلى 5ر1 مليون طن والشعير إلى مليون طن بين أيلول وكانون الثاني المقبلين.
    وأضاف ميلنيك أن الحكومة ارجات اقرار موضوع نظام الحصص في تصدير الحبوب الذي سيخفض الصادرات إلى أقل من النصف بعدما أضرت موجة من المناخ السيىء بمحاصيلها لكون الحكومة بحاجة لمزيد من البيانات عن كميات الحبوب الموجودة في الموانئ والتي في طريقها لمرافئ التصدير.
    من جهة ثانية قالت وزارة الاقتصاد الاوكرانية إن الهدف الرئيسي من نظام حصص صادرات الحبوب هو ضمان الأمن الغذائي بفرض تراخيص وحصص تصدير على بعض السلع الأولية حتى 31 كانون الاول المقبل وضمان توفير الخبز للمواطنين البالغ عددهم 46 مليون نسمة بعدما تضرر محصول البلاد بسبب سوء الاحوال الجوية.
    وأضافت الوزارة ان دمار مناطق كبيرة من الحبوب الشتوية في شتاء 2009-2010 والاحوال الجوية غير المواتية خلال فترة نمو الحبوب والحصاد وقلة مخزونات الحبوب كلها عوامل أثرت على سوق الحبوب المحلية في أوكرانيا.
    ومن المرجح أن تؤدي الحصص الجديدة الى انخفاض صادرات أوكرانيا من القمح والشعير الاجمالية الى أقل من النصف مقارنة مع 4ر15 مليون طن باعتها في موسم التسويق السابق الذي استمر من تموز عام 2009 إلى حزيران عام 2010.
    يشار إلى أن محاصيل الحبوب الاوكرانية تضررت بشدة بسبب الصقيع في الشتاء ودرجات الحرارة شديدة الارتفاع في الصيف.
    كما فرضت جارتها روسيا حظرا على تصدير الحبوب بعد موجة جفاف دفعت أسعار القمح العالمية الى أعلى مستوياتها في عامين في وقت سابق من اب الجاري وأثارت مخاوف بشأن التضخم في كلتا الدولتين.
يعمل...
X