Announcement

Collapse
No announcement yet.

تدشين جسر خليفة بن زايد فى سوات الباكستانية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تدشين جسر خليفة بن زايد فى سوات الباكستانية

    بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، دشن عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية جسر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بسوات الباكستانية، ويبلغ طول الجسر 330 مترا وارتفاعه 6 امتار فيما تبلغ السعة الاستيعابية للحركة من خلاله أكثر من خمسة آلاف مركبة يومياً.

    وهو أول الجسور التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية التي تتبنى دعم وتبني مشاريع الطرق والجسور، وبلغت تكلفة إعادة بنائه 12 مليونا و460 ألف دولار أميركي. جاء ذلك خلال احتفال أقيم أول من أمس بحضور الفريق أول إشفاق برويز كياني رئيس أركان الجيش الباكستاني وعبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان والجنرال خالد رباني رئيس الهندسة قائد الفريق 11بالجيش الباكستاني واللواء غلام قمر القائد العام للشعبة 19 بالجيش الباكستاني .

    والدكتور جاويد محمود بخاري مدير عام مؤسسة الأشغال العسكرية بباكسان وفخر عالم عرفان مفوض محافظ سوات وعدد من كبار المسؤوليين في الحكومة الباكستانية. وكان الجسر يعرف سابقا بجسر جامون والذي يربط منطقة باريكوتن بمنطقة كابل على وادي سوات ويربط بين حوالي 70 ألف شخص من سكان المنطقة. ويعتبر جسر الشيخ خليفة بن زايد ذات الأقواس الخمسة..ليس الجسر المتعدد الأقواس من نوع دلتا الذي يقام في باكستان فقط ولكنه أصبح أطول جسر دلتا في العالم حسب ما ذكره موقع الشركة البريطانية المصنعه للجسر.

    بعد إنساني

    وأكد السفير أن البعد الإنساني ركيزه اساسية في السياسة الخارجية لدولة الإمارات حيث تقف الإمارات اليوم بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله .

    .والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، في مقدمة الدول المانحة والداعمة لقضايا الشعوب الإنسانية، وتعتبر واحدة من أهم عناصر المواجهة الدولية لتخفيف آثار الأزمات والكوارث وذلك بفضل مبادراتها الإنسانية والتزامها الأخلاقي تجاه الضحايا والمتأثرين .

    حزمة مشاريع

    وقال إن انجاز جسر الشيخ خليفه بن زايد يأتي ضمن حزمة من مشاريع البنية التحتية العملاقة التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية، مشيرا إلى أنه مع اكتمال الجسر الذي يلامس احتياجات أهالي المنطقة فقد تحققت امانيهم بافتتاحه والذي سيساهم في اختصار المدة الزمنية التي يستغرقونها للوصول إلى المنطقة الأخرى ويدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة في جميع أنحاء إقليم خيبر بختون اخوا.

    وأوضح زن مشروع جسر الشيخ خليفة بن زايد يمثل صورة أخرى عن مدى التزامنا الدائم بتنفيذ مشاريع بنية تحتية عمرانية رائدة في جمهورية باكستان ضمن المبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومن هذا المنطلق فإنه بعد اكتمال هذا الجسر الحيوي في الوقت المحدد فانه جاري العمل الآن بجسر الشيخ زايد والذي لا يزال قيد الإنشاء، ومن المقرر افتتاحه مطلع عام 2013.

    عمق العلاقات

    وألقى عبدالله خليفة الغفلـي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان كلمه أشار فيها إلى عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات وباكستان قيادة وشعباً . وقال إن هذه المناسبة المتمثلة بافتتاح جسر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على نهر سوات تمثل ترجمة وإنجازاً عملياً للتوجيهات والمبادرات الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة بتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والإنمائية لجمهورية باكستان الإسلامية وشعبها الشقيق .. كما أن هذا الافتتاح يمثل قطف ثمرة من شجرة الخير المباركة التي تروى بجهود ومبادرات سموه بمساعدة مختلف شعوب العالم وتقديم جميع أنواع الدعم والعون الإنساني لهم .

    وأوضح أهمية إعادة بناء جسر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على نهر سوات والذي تم إنشائه قبل حوالي 40 عاماً وتعرض للانهيار والدمار بسبب الفيضانات مما تسبب في عزل الكثير من سكان القرى الواقعة على ضفتي النهر وتوقف الإمدادات عنها . واكد أن هذا الجسر يعتبر من أكبر وأهم الجسور في إقليم خيبر بختونخوا ..كما أنه يمثل معبراً حيوياً ورئيسياً لسكان المنطقة ورابطاً مهماً بالطريق الرئيسي للإقليم ويخدم ما يقارب 70 ألف نسمة .



    أكثر...
Working...
X