إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة تنفيذ مشروع سياحي على ضفاف بحيرة الأسد في الرقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة تنفيذ مشروع سياحي على ضفاف بحيرة الأسد في الرقة

    دراسة تنفيذ مشروع سياحي على ضفاف بحيرة الأسد في الرقة
    الرقة - سانا
    تركز اجتماع فريق برنامج آرت كولد التابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان مع الدكتور عدنان السخني محافظ الرقة اليوم على دراسة وتنفيذ مشروع سياحي متكامل على ضفاف بحيرة الأسد بالرقة وآليات خلق فرص استثمارية في كافة المجالات بالمحافظة.
    وأوضح المحافظ أهمية إقامة مشاريع سياحية على ضفاف بحيرة الأسد التي تمتلك تنوعا بيئيا وجغرافيا حيويا كذلك منطقة ما بين الجسرين على نهر الفرات مبينا أنه تم رصد اعتماد مالي يقارب 600 مليون ليرة لوضع دراسة متكاملة للموقع وتأهيله لأغراض السياحة الشعبية وتشذيب مجرى النهر وإقامة المصاطب النهرية وتهيئة كافة البنى التحتية اللازمة لاستكمال المرافق الخدمية والمتنزهات والحدائق العامة وأحواض للسباحة.
    وأشار السخني إلى أن المنطقة مدروسة على أساس تخصيصها كأسواق ومولات تجارية وفنادق ومقاه شعبية وكافتيريات واستثمارها وفق نظام ال بي أو تي موضحا أن ذلك من شأنه أن يخلق بيئة جاذبة للاستثمار في المنطقة.
    وحدد السخني أولويات المحافظة واحتياجاتها في مجال الاستثمار السياحي من خلال مساهمة البرنامج في إعداد الدراسات الفنية اللازمة لإقامة مشروع سياحي متكامل على ضفاف بحيرة الأسد داعيا إلى تشكيل لجنة عمل تتمثل فيها الجهات المعنية بالشأن الخدمي وتتولى دراسة المشروع واحتياجاته من البنى التحتية المختلفة وتحديد موقعه ومساحته الإجمالية.
    بدوره عرض الدكتور عرفان علي مدير النظم والمخططات والتعاون الدولي في وزارة الإدارة المحلية مفردات مشروع آرت كولد في محافظة الرقة والذي ستكون نواته الأساسية إقامة مشروع سياحي على ضفاف بحيرة الأسد مبينا أن ذلك يسهم في وضع إستراتيجية مستقبلية لإمكانية الاستثمار في مجال الصناعات الغذائية المختلفة تتحقق من خلالها التنمية الشاملة في مجال السياحة والصناعة.
    وأوضحت زينة أحمد نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية دور برنامج آرت كولد في تحقيق الإدارة الرشيدة والتنمية المحلية في محافظة الرقة والذي يسهم في تقديم المساعدة الاختصاصية لدعم السياسات الوطنية والممارسات المحلية في القطاعات ذات الأولوية وذلك في ضوء التأثير المتزايد لنشاطات التنمية المحلية الهادفة إلى تحسين نوعية حياة السكان المحليين في المدينة والريف وخاصة في المناطق التي تفتقر لأي نشاط اقتصادي أو اجتماعي.
    وبينت أحمد أن ذلك يتم بالتوازي مع خطط الحكومة الحالية والمستقبلية من خلال وضع آليات دائمة للتخطيط التنموي التشاركي وتعزيز قدرات المجتمعات والسلطات المحلية وخلق مبادرة إطار شاملة على شكل برنامج موحد وعمليات وتسهيلات مالية موحدة بحيث تكون مفتوحة أمام الشركاء الدوليين للمساهمة في تمويل خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذها.
    وينفذ برنامج آرت كولد بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية ويهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية في نطاق عمله.
يعمل...
X