إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين تتشح بالأسود والأبيض حداداً على ضحايا الفيضانات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين تتشح بالأسود والأبيض حداداً على ضحايا الفيضانات

    الصين تتشح بالأسود والأبيض حداداً على ضحايا الفيضانات

    الصفحة الرئيسية لشينخوا بدون ألوان





    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتشحت وسائل الإعلام الرئيسية الصينية باللونين الأسود والأبيض فقط، وغابت الألوان الأخرى عن صفحاتها الرئيسية الأحد، حداداً على ضحايا الفيضانات والانهيارات الطينية التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، كما قررت السلطات الصينية إلغاء جميع فعاليات الترفيه العامة.
    وظهرت الصفحة الرئيسية لموقع وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" باللونين الأسود والأبيض فقط، في إطار الحداد الوطني الذي يستمر يوماً واحداً، إلا أن صفحاتها الداخلية ظهرت بصورتها المعتادة، وقالت إنه بعد منتصف ليل السبت، تحولت الصفحات الرئيسية للمواقع الصينية إلى اللونين الأسود والأبيض.
    وفي حوالي العاشرة من صباح الأحد، وقف الصينيون بمختلف فئاتهم، وفي كافة أنحاء البلاد، ثلاث دقائق حداداً على أرواح الضحايا، فيما نكس العلم الوطني إلى منتصف السارية على جميع المؤسسات الحكومية الرسمية بمختلف الأقاليم الصينية، وعلى سفاراتها وقنصلياتها في الخارج.
    وذكرت الوكالة الرسمية أن الزعماء الصينيين والمواطنين والطلبة والعمال، في أنحاء البلاد، وقفوا ثلاث دقائق في الساعة العاشرة من صباح اليوم (الأحد)، بعد أسبوع من انهيار طيني مدمر، وقع في محافظة "تشوتشيوي"، بولاية "قاننان" التبتية ذاتية الحكم، الواقعة بمقاطعة "قانسو"، شمال غربي الصين.
    وقُتل جراء الانهيار الطيني، الذي وقع في الثامن من أغسطس/ آب الجاري، ما لا يقل عن 1239 شخصاً، في حين ما زال أكثر من 505 أشخاص آخرين في عداد المفقودين.
    وفي قرية "دونغجيه" بتشوتشيوي، وقف أكثر من 5 آلاف من القرويين وأعضاء فرق الإنقاذ دون حراك، على أنقاض الانهيار الطيني، وقد حنوا رؤوسهم، لتذكر أولئك الذين قتلوا في الكارثة.
    كما تجمع آلاف الأشخاص في ميدان "تيانامن" بوسط العاصمة بكين، في وقت مبكر من صباح الأحد، لمشاهدة العلم الوطني يرفع إلى أعلى السارية، ثم ينكس إلى منتصفها.
    ويُعد الحداد الوطني على نطاق واسع، أمراً نادراً في الصين، فقد شهدت البلاد حداداً وطنيا استمر ثلاثة أيام، بعد زلزال "سيتشوان" عام 2008، وحداداً ليوم واحد بعد زلزال "يويشو" بمقاطعة تشينغهاي في 14 أبريل/ نيسان الماضي.
    ووفقاً للتقاليد الصينية، يمثل اليوم السابع بعد الموت قمة فترة الحداد.
يعمل...
X