إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدفيديف: سنشيد مدينة علمية عصرية بالقرب من موسكو في السنوات القادمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدفيديف: سنشيد مدينة علمية عصرية بالقرب من موسكو في السنوات القادمة

    مدفيديف: سنشيد مدينة علمية عصرية

    بالقرب من موسكو في السنوات القادمة


    AFP PHOTO / NATALIA KOLESNIKOVA


    اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه 18 مارس/آذار مع الطلاب الذين حققوا مراكز متقدمة في اولمبياد العلوم، والذين قدمت لهم منح رئاسية لمتابعة تحصيلهم العلمي، اعلن عن مخطط لتشييد مجمع تقني – علمي مزود باحدث المزايا العصرية في منطقة "سكولكوفو"، وهي احدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو، حيث سيتم الاعداد لدعم المشاريع العلمية من الناحيتين المالية والعملية.

    وكان دميتري مدفيديف قد اعلن اثناء اجتماع اللجنة الحكومية لشؤون التحديث والتطوير التقني في فبراير/شباط الماضي عن تاسيس مركز للابحاث، يكون بمثابة "مدينة المستقبل" تصبح مركزاً لانجازات علمية، بالاضافة الى انها ستكون ميدان تجارب للسياسة الاقتصادية الجديدة.

    ونوه الرئيس الروسي بان "مدينة المستقبل" ستحتوي على فروع ومختبرات للجامعات و الشركات والمؤسسات العلمية الرائدة في روسيا والعالم، مشيراً الى 5 مجالات علمية تشكل قائمة اولويات البحث العلمي هي الطاقة وتقنية المعلومات والاتصالات والابحاث البيولوجية الطبية والتقنيات النووية.

    ولفت دميتري مدفيديف الى ان: البناء سيتم حيث الظروف ملائمة، فالسرعة مهمة جداً وينبغي العمل على انجاز هذا المشروع بوتيرة سريعة، لذلك من المقرر ان تبنى هذه المدينة في منطقة "سكولكوفو"، معرباً عن ثقته بان يتمكن افضل العلماء والمهندسين من مباشرة العمل في هذا المركز العصري في غضون السنوات القادمة.

    كما وجه الرئيس الروسي دعوة "للجميع" بهدف المشاركة في هذا المشروع.
    المصدر: وكالات
يعمل...
X