إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تراجع أرباح نوكيا 40

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تراجع أرباح نوكيا 40















    تراجع أرباح نوكيا 40

    بالمائة
    نوكيا باعت 432 مليون هاتف محمول في 2009 (الفرنسية)


    ذكرت شركة نوكيا الفنلندية لصناعة الهواتف المحمولة أن صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام تراجع بنسبة 40%, رغم الارتفاع الطفيف في المبيعات.

    وقالت أكبر شركة لصناعة الهاتف المحمول في العالم إنها حققت أرباحا صافية بلغت 227 مليون يورو (290 مليون دولار) في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران بانخفاض 40% عن الربع نفسه من العام الماضي, حيث بلغت الأرباح 380 مليون يورو (361 مليون دولار).

    وقالت نوكيا إن مبيعاتها الصافية ارتفعت بنسبة 1% على أساس سنوي إلى عشرة مليارات يورو (12.8 مليار دولار)، وأن مبيعات الأجهزة في وحدة الخدمات ارتفعت بنسبة 3% على أساس سنوي.

    وكررت الشركة توقعاتها بأن السوق العالمية للهواتف المحمولة سوف تنمو بنسبة 10% هذا العام, في حين أن النمو في الصين من شأنه أن يظل ثابتا.

    وقالت نوكيا إنها باعت أيضا رقما قياسيا بلغ 24 مليون من الهواتف الذكية، بزيادة 42% عن العام السابق وأكدت أنها باعت 111 مليون من الهواتف المتحركة في الربع الثاني، بزيادة بنسبة 8% عن عام 2009.

    وتراجع حجم المبيعات في أميركا الشمالية بنسبة 19% إلى 2.6 مليون وحدة خلال الربع الثاني.

    وقال الرئيس التنفيذي لنوكيا أولي بيكا كالاسفو -الذي قد يفقد وظيفته قريبا وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، بسبب عدم قدرته على رفع أداء نوكيا في سوق الهواتف الذكية- إن أرباح الربع الثاني من العام تعطي أسبابا للتفاؤل.

    ولا تزال نوكيا تحتل الصدارة في سوق الهواتف المحمولة مع 432 مليون من الأجهزة المباعة في العام الماضي، ولكنها تتعرض لضغوط في سوق الهواتف الذكية من شركات مثل أبل وبلاك بيري.
    المصدر: وكالات

يعمل...
X