Announcement

Collapse
No announcement yet.

محطة تحويل كهرباء رئيسية في منطقة الكفاف بتكلفة 106 ملايين درهم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • محطة تحويل كهرباء رئيسية في منطقة الكفاف بتكلفة 106 ملايين درهم

    دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي محطة تحويل رئيسية جهد 132/11 كيلوفولت بقدرة تحويلية 150 ميجافولت أمبير بمنطقة الكفاف بداية الشهر الجاري، بتكلفة تصل الى 96 مليون درهم، كما تضمن المشروع تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت بتكلفة إجمالية تصل الى 10 ملايين درهم وذلك لتأمين الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية لمختلف الاستخدامات.

    وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: إن الهيئة تستمر في تنفيذ مشاريعها التطويرية في مختلف أنشطتها لرفع قدرة بنيتها التحتية وتحديثها لتتماشى مع النمو في الطلب على خدماتها وتطلعات الهيئة نحو الوصول بهذه الخدمات الى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والتوافرية بما يضمن ترسيخ مكانة دبي كقطب للمال والأعمال والسياحة وتوفير حياة كريمة لمواطنيها، وضمن هذا السعي الحثيث تواصل الهيئة دعم شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد العالي 132 كيلوفولت.

    وأضاف الطاير: " يهدف المشروع، الذي وصلت تكلفته إلى نحو 106 ملايين درهم، الى تعزيز قدرة شبكات الهيئة لنقل الكهرباء الى منطقة الكفاف، إذ تم تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت بطول 1.5 كيلومتر لربطها بمحطة التحويل الرئيسية جهد 132/11 كيلوفولت بمنطقة الحضيبة ومحطة التحويل الرئيسية المركاض جهد 400/132 بمنطقة بوكدرة، بما يرفع من الكفاءة والاعتمادية ويضمن استمرار واستقرار الامدادات الى مختلف المستهلكين في كافة الاوقات ".

    وأكد أن هذه المحطات تحتوي على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات ويخدم في النهاية خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة. كما لا تزال 30 محطة تحويل جهد 132 كيلوفولت تحت الانشاء، ويجري العمل على تطوير المحطات العاملة فى الشبكة عن طريق رفع القدرة التحويلية للمحطات بإدخال أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً".



    أكثر...
Working...
X