إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة المخدرات في اليمن - للباحث الدكتور مصعب علي سعيد الصوفي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلة المخدرات في اليمن - للباحث الدكتور مصعب علي سعيد الصوفي


    غلاف الكتاب
    كتاب جديد يتحدّث عن مشكلة المخدرات في اليمن

    صنعاء- صدر حديثاً عن مركز سبأ للدراسات الاستراتيجية دراسة علمية بعنوان" مشكلة المخدرات في اليمن" للباحث الدكتور مصعب علي سعيد الصوفي، وذلك ضمن سلسلة من الدراسات الاستراتيجية والاجتماعية والاقتصادية للمركز.

    وتناولت الدراسة في 92 صفحة من القطع المتوسط، وإخراج متميز، مشكلة المخدرات في اليمن بشكل عام وما يلحظ عليها من تنامي متسارع في المجتمع اليمني و نتائجها السلبية على الفرد والمجتمع، وكذا الجمود والتأخر في الإجراءات وآليات مكافحتها.

    وبيّنت الدراسة طبيعة المشكلة، من خلال رؤية وصفية تحليلية مستندة على إحصائيات ووثائق رسمية ودراسة ما قد يترتب عليها مستقبلاً من أضرار تؤثر في أمن الوطن واستقراره وخاصة بعد تنامي هذه الظاهرة وارتفاع عدد القضايا والكميات المضبوطة وخطورتها ووجوب مكافحتها قبل أن تستفحل ويصعب مكافحتها.

    كما شملت الدراسة عدد من المحاور تتعلق بـ" ماهية المخدرات والمؤثرات العقلية وأنواعها، وواقع مشكلة المخدرات وأسبابها في اليمن وارتفاع القضايا المضبوطة خلال الفترة "2006 -2009"، وعلاقتها بارتفاع معدلات الجريمة، إضافة إلى مناطق تصدير الحشيش والحبوب المخدرة إلى اليمن ومنافذ تهريبهما ، وإجراءات المكافحة واستراتيجيات التعاون الإقليمي والدولي والصعوبات التي تواجه عملية مكافحة المخدرات وسبل معالجتها.
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
يعمل...
X