إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينتهي المخرج أحمد الخضر من تصوير الفيلم القصير رياح كانون المبكرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينتهي المخرج أحمد الخضر من تصوير الفيلم القصير رياح كانون المبكرة

    المخرج أحمد الخضر
    ينتهي من تصوير الفيلم القصير رياح كانون المبكرة


    دمشق - سانا
    أنهى المخرج أحمد الخضر تصوير فيلمه القصير رياح كانون المبكرة للكاتب غمار محمود ضمن سلسلة أحلام سينمائية سورية قصيرة التي تنتجها المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.
    وأشار المخرج الخضر في بيان له إلى أن الفيلم يعالج الأمراض العضال التي يتعرض لها الأطفال والتي لم تأخذ حيزاً من الاهتمام اللازم سواء على صعيد السينما السورية وحتى العالمية موضحا أن العمل يروي قصة طفل وطفلة لديهما من العمر تسع سنوات تجمعهما علاقة صداقة بريئة لكن الموت يغيب أحدهما دون أن يدركا السبب.
    وأوضح مخرج العمل أنه تم تصوير الفيلم الذي يلعب بطولته كل من الفنانين جرجس جبارة والفرزدق ديوب ونضير لكود والطفلان تسنيم العلي وأحمد علايا بين أحياء طرطوس القديمة وشاطىء البحر الذي يشبه الجو العام للفيلم وأبطاله .
    يذكر أن المخرج أحمد الخضر خريج جامعة سان بطرسبرغ للسينما والتلفزيون في روسيا وسبق أن قدم بعض التجارب الإخراجية ولكن فيلم رياح كانون المبكرة هو تجربته الخاصة الأولى.
    وكانت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي أطلقت قبل أشهر مشاريع الشباب تحت عنوان أحلام سينمائية سورية قصيرة كجزء من خطتها لعام 2011-2012 وقدم عدد من الشباب والشابات المتحمسين مجموعة كبيرة من المشاريع الدرامية القصيرة .
    وتبدي المؤسسة اهتماما كبيرا بجيل الشباب من صناع الدراما كتابا ومخرجين وممثلين وتأتي أهمية هذا التوجه في ظل ندرة الفرص المتاحة أمام هذا الجيل حتى الأكاديمي منه انطلاقا من مسؤولية فسح المجال للشباب للتعبير عن نفسه وموهبته .
يعمل...
X