إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لسمبوزيوم النحت بأسوان نحاتون من خمس دول في الدورة السابعة عشرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لسمبوزيوم النحت بأسوان نحاتون من خمس دول في الدورة السابعة عشرة


    الدورة السابعة عشرة لسمبوزيوم أسوان الدولي القاهرة – رويترز
    نحاتون من خمس دول في الدورة
    السابعة عشرة لسمبوزيوم النحت بأسوان

    يشارك ثمانية نحاتين من خمس دول في سمبوزيوم أسوان الدولي في أقصى جنوب مصر والذي تستمر دورته السابعة عشرة حتى الثالث من مارس القادم وتهدى إلى اسم فنان الديكور صلاح مرعي الذي توفي العام الماضي وكان أحد آباء هذا الحدث منذ كان مجرد فكرة.
    وقال الفنان آدم حنين المنسق العام للسمبوزيوم في مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم الخميس إن الدورة الجديدة يشارك فيها نحاتون من بلغاريا وإسبانيا وكوبا وتايوان إضافة إلى مصر التي يمثلها أربعة نحاتين كما يشارك ثلاثة من النحاتين المصريين الشبان في أعمال الورشة الموازية للسمبوزيوم.
    وأضاف أن السمبوزيوم أعاد الاعتبار للنحت على حجر الجرانيت بعد توقف هذا الفن نحو 1400 عام وأتاح الفرصة أمام النحات المصري "لاستكشاف أفكار وأساليب وتجارب فنية معاصرة من مختلف ثقافات العالم".
    وتوضع عشرات التماثيل من أعمال المشاركين في الدورات السابقة في حدائق وميادين بعض المدن المصرية أما بقية التماثيل فتوجد في متحف مفتوح يجري استكمال بنائه في مدينة أسوان التي يقام بها السمبوزيوم سنويا وتقع على بعد نحو 900 كيلومتر جنوبي القاهرة وتعرف بوفرة حجر الجرانيت الذي استخدمه المصريون في نحت المسلات والتماثيل في مصر القديمة.
    والمتحف المفتوح مساحته 33 فدانا ويضم أعمال نحو 200 نحات من مختلف الجنسيات ويقع على هضبة تطل على بحيرة نيلية في المسافة بين خزان أسوان والسد العالي...وينظم السمبوزيوم صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية.
    الشروق


يعمل...
X