Announcement

Collapse
No announcement yet.

يشارك بأعماله في القمة الافريقية الفن المصري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يشارك بأعماله في القمة الافريقية الفن المصري



    شاكر عبد الحميد وزير الثقافة القاهرة - أ ش أ

    الفن المصري يشارك بأعماله في القمة الافريقية
    وافتتاح مركز المؤتمرات الجديد للاتحاد الافريقى

    صرحت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية بأن الفنانين المصريين قاموا بدعم من وزير الثقافة بالمساهمة بأعمال فنية عبارة عن لوحتين تمثل الأولى رؤية تشكيلية للعلاقات المصرية الافريقية منذ العصر الفرعونى واللوحة الأخرى تمثل بانوراما للحضارة المصرية الحديثة والقديمة من خلال لقطات فنية تشكيلية بالاضافة الى نسخة من تمثال الأمومة للمثال الكبير جمال السجينى لعرضها فى مركز المؤتمرات ومجمع المكاتب الجديد للاتحاد الافريقى .. والذى سيتم افتتاحه على هامش القمة الافريقية القادمة فى أديس أبابا يومى 29 و30 يناير الجارى .

    وقالت منى عمر ان هذه المشاركة من جانب الفنانين المصريين تعكس الحضور الثقافى المصرى فى القارة وأهمية التواجد المصرى فى البيت الافريقى الجديد وملتقى الرؤساء الأفارقة لعقود عديدة . وأضافت أن هذه المشاركة تنقل رسالة مستمرة تؤكد على تفاعل الفن المصرى مع القضايا الافريقية .
    واكدت السفيرة منى عمر أن الرئيس الصينى سيشارك فى القمة الافريقية خاصة وأن الصين هى التى أقامت مركز المؤتمرات ومجمع المكاتب الجديد للإتحاد الافريقى فى أديس أبابا والذى سيتم إفتتاحه على هامش القمة . كما يشارك فى الافتتاح رؤساء الدول ورؤساء الوفود المشاركة فى القمة الافريقية .
    الشروق
Working...
X